الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الوزراء: ملفات البيئة لم تعد ترفًا ومصر أخذتها على مَحمل الجدّ

الدكتور مصطفى مدبولي
تقارير وتحقيقات
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
الأربعاء 16/يونيو/2021 - 05:58 م

 قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن ملفات البيئة لم تعد ترفا، ومصر من جانبها أخذت هذه الموضوعات بمنتهى الجدية، ولذا فهي واحدة من الدول القلائل التي التزمت بالوصول بنسبة الطاقة الجديدة في مزيج الطاقة المستخدم إلى 42% خلال السنوات العشر القادمة، بالإضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم مؤخرا مع إحدى الشركات الألمانية في مجال انتاج الهيدروجين الأخضر. 


وأشار “مدبولي” خلال لقائه اليوم، مع جون كيري، المبعوث الرئاسي الأمريكي للمناخ، إلى أن البرنامج الطموح لإحلال السيارات القديمة لتعمل بالغاز الطبيعي، وتشجيع التحول للسيارات الكهربائية، من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتقليل الانبعاثات، هذا بالإضافة إلى إصدار مصر السندات الخضراء، واعتماد معايير الاستدامة البيئية للاستثمارات والمشروعات الوطنية، في خطة الدولة بدءًا من 2021-2022. 


وأضاف رئيس الوزراء، أنه في ضوء ما تعانيه مصر من شح الموارد المائية، فإن التوسع في إقامة محطات تحلية المياه، تم ربطه أيضًا باستخدام الطاقة الشمسية في تلك المحطات. 


من جانبه، أعرب جون كيري، عن سعادته بالتواجد في مصر مرة أخرى، مشيرًا إلى فترة التعاون مع مصر خلال توليه حقيبة الخارجية، لاسيما علاقات العمل المتميزة التي جمعته مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في موضوعات متنوعة خدمت المصالح المشتركة للبلدين.

تابع مواقعنا