الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التضامن": رفع عدد مستفيدي "تكافل وكرامة".. ونستهدف 750 ألف فرصة عمل (فيديو)

نيفين القباج وزيرة
سياسة
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
الأربعاء 16/يونيو/2021 - 07:03 م

قال نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه تم التركيز على تكافؤ الفرص التعليمية والصحية، ضمن موازنة الحماية الاجتماعية الجديدة، بعد رفعها من 500 مليون جنيه إلى 1.4 مليار جنيه. 

 

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أنه تم مد برنامج “تكافل وكرامة” للطلاب في الموازنة الجديدة ليستفيد منها طلاب الجامعة أيضًا، مشيرة في الوقت ذاته إلى أنه تم تخصيص ميزانية لأصحاب الإعاقة ورفع عدد المسنين المستفيدين من البرنامج في الموازنة. 

ولفتت “القباج”، إلى أن الوزارة تدعم من 70 لـ 100 ألف طالب بنحو 700 مليون جنيه في الموازنة الجديدة، مضيفة أن برامج التضامن الاجتماعي في الموازنة الجديدة ستدعم 50 ألف مسن، بالإضافة إلى 80 ألفا أخرى فوق الـ65 عامًا، بنحو 35 مليون جنيه سنويًا، ويحصلون على 450 جنيه شهريًا.

 

كما أكدت أن الوزارة تدعم 1.2 مليون من ذوي الإعاقة مع 50 ألف من ذوي الإعاقات الشديدة، مضيفة أن الوزارة تستهدف توفير 750 ألف فرصة عمل للمواطنين، منوهة بأنه سيتم عمل مرحلة ثانية من مد وصلات الغاز إلى الأسر الفقيرة بعدما كان من المفترض الانتهاء منها خلال الفترة الماضية.

تابع مواقعنا