رئيس التحرير
محمود المملوك

عمر البطارية وعدد محطات الشحن.. أبرز التحديات أمام مركبة النصر الكهربائية (خاص)

عمر بلبع رئيس شعبة
عمر بلبع رئيس شعبة السيارات في اتحاد الغرف التجارية

أعلن هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إطلاق سيارة النصر الكهربائية الجديدة E70 التي تصنع لأول مرة في مصر، عبر مصنع الشركة المملوك للحكومة بسعر يتراوح للمستهلك بين 300 لـ320 ألف جنيه حسب الفئة، إذ تنقسم فئات هذه السيارة على 3 فئات مُختلفة.

وقال عمر بلبع، رئيس شعبة السيارات في اتحاد الغرف التجارية، إن إنتاج سيارة النصر الكهربائية التابعة لقطاع الأعمال العام، من شأنه أن يحافظ على البيئة كما سيحدث صدىً واسعًا في الأسواق المجاورة، ويحفز الإقبال على اقتناء السيارات الجديدة، خاصة أن هذا النوع صديق للبيئة، وهناك الكثير من المُحبين له.

وأضاف بلبع، في تصريحات لـ"القاهرة 24"، أن ثقافة المواطن المصري، ما زالت غير مُستوعبة للسيارة الكهربائية، وهناك حالة تخوف لدى السوق العام من السيارات الكهربائية بشكل عام.

وأرجع هذا التخوف، نتيجة عدم طول مدة سير السيارات الكهربائية على شحنة واحدة للبطارية، ناهيك عن عدم انتشار محطات الشحن بين المحافظات المختلفة وهذه تعد أبرز العوائق أمام رواج هذه السيارات.

أول مشتري

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن شركة حسن علام القابضة "النصر العاملة للمقاولات" التابعة للوزارة، هي أول مشتري لسيارة "نصر E70" بحجز 20 سيارة. 

وأوضح الوزير أنه تم حجز سيارة كهربائية من السيارة التي سيتم تجميعها في شركة النصر للسيارات الحكومية، والمقرر إنتاجها خلال العام المقبل. 

في حين أعلن محمد شاكر، وزير الكهرباء، حجز سيارة كهربائية ليكون بذلك تم حجز 22 سيارة من أول إنتاج للشركة.

ووفقًا للوزير، أنه تم استيراد نحو 13 سيارة E70 كهربائية كاملة الصنع من شركة دونج فونج بالصين لعمل الاختبارات لها في الأجواء المصرية، وتعتبر هذه الخطوة ضرورية قبل الوقوف على المواصفات النهائية للسيارة التي سيتم إنتاجها محليًّا، بمصانع شركة النصر للسيارات والتي ستحمل علامتها "نصر" المعروفة.

وزير قطاع الأعمال يطلق 12 سيارة كهربائية للتجربة في مصر (صور وفيديو)