رئيس التحرير
محمود المملوك

اليوم.. "التضامن" تبدأ صرف دعم "تكافل" لأكثر من 2 مليون مستفيد

مستفيدو تكافل وكرامة
مستفيدو تكافل وكرامة

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي، صباح اليوم الخميس، صرف الدعم النقدي “تكافل”، البالغ عدد مستحقيه نحو 2 مليون و109 آلاف مستفيدًا حتى مايو الماضي، وسط اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا “كوفيد-19”.

 

وشكلت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، غرفة عمليات مشتركة مع هيئة البريد المصري؛ لمتابعة عملية صرف المساعدات ببرنامج "تكافل وكرامة"، كما اعتمدت خطة الصرف للمستحقين؛ لمواجهة التكدسات وتقليل فرص التزاحم.

 

وفي سياق منفصل، قال الدكتور ياسر عبد السلام، مدير العمليات الميدانية ببرنامج تكافل وكرامة بوزارة التضامن الاجتماعي، إنه سيتم زيادرة أعداد المستفيدين من برنامج “تكافل وكرامة” بنحو 230 ألف مواطن.

 

وأوضح مدير العمليات الميدانية ببرنامج تكافل وكرامة بوزارة التضامن الاجتماعي، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن الميزانية الجديدة لبرنامج تكافل وكرامة 2021\2022، ستشهد إضافة 130 ألف مستفيد، حيث 30 ألف مستحق من أصحاب الإعاقات الشديدة، و30 ألف مستحق من المسنين ونحو 70 ألف من طلاب الجامعات، مضيفًا أنه سيتم إضافة 100 ألف يتيم، حيث سيتم دعمهم بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية، مضيفًا أنه سيتم اختيار الأشخاص الذين سيتم إضافتهم في برنامج تكافل وكرامة بناء على دراسات ميدانية والقواعد الإجرائية ودرجات الفقر المقررة بالبرنامج، واستيفاء المستحق لكافة شروط الحصول على الدعم النقدي من برنامج "تكافل وكرامة".

 

وأضاف عبد السلام، أن حجم الدعم المقدم للمسنين سيقدر بنحو 450 جنيهًا للفرد شهريًا، وكذلك أصحاب الإعاقات الشديدة، فيما جاء حجم دعم طلاب الجامعات من 250 إلى 300 جنيه للطالب شهريًا، ودعم الأيتام بـ350 جنيهًا شهريًا بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية.

عاجل