الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إبراهيم عيسى: محمد حسين يعقوب شاهد زور وعار على السلفيين في مصر

الإعلامي إبراهيم
سياسة
الإعلامي إبراهيم عيسى
الأربعاء 16/يونيو/2021 - 09:31 م

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن الحديث عن شهادة محمد حسين يعقوب في قضية "داعش إمبابة" هو الأهم خلال الساعات الماضية، وشهادته أمام القاضي حدث مهم ووقفة تاريخية ومفصلية، موضحًا أن هناك متابعة من المصريين بحجم المأساة وجرم السلفية ممثلة في محمد حسين يعقوب.

وأضاف "عيسى"، خلال تقديم برنامجه "حديث القاهرة"، الذي يُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن محمد حسين يعقوب كان أكثر إخلاصًا في إبراز عار السلفيين، ويمثل عارًا لكل السلفيين، منوهًا بأن شهادته شهادة زور، وهو رجل جبان وكذاب، كما أنه كذب أمام المحكمة وهو يعرف أن الشهادة لله وللقانون، مؤكدًا أنه كذب كذب فاجر.

وشدد إبراهيم عيسى، على ضرورة أن يوجه اتهام لهذا الشيخ بالشهادة الزور وكذبه أمام المحكمة، كما أنه كذب على المصريين طوال السنوات الماضية، مشيرًا إلى أن هناك متهمًا اعترف بأنه حصل على أفكاره من يعقوب وبعض مشايخ السلفيين.

وسألت المحكمة الشيخ محمد يعقوب عن إقرار أحد المتهمين "أن الجهاد في سبيل الله هو القيام بعمليات إرهابية"، فرد الشاهد: “هو قال كدة، يبقى غلطان، لا أظن أن هناك عاقلًا يقول هكذا”.

وقال الشيخ محمد حسين يعقوب: “في هذا الزمان كل واحد معاه تليفون بـ3 تعريفة وإنترنت بـ3 تعريفة يدخل على الإنترنت ويعرف كل حاجة عن الإلحاد وعن كافة مغالطات الدين”.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وغريب عزت وسعد الدين سرحان وأمانة سر أشرف صلاح وأحمد مصطفى.

الجدير بالذكر أن القضية برقم 271 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ قسم إمبابة والمقيدة برقم 370 جنايات أمن دولة عليا.

تابع مواقعنا