رئيس التحرير
محمود المملوك

وزير قطاع الأعمال يكشف سعر أول سيارة كهربائية مصرية

هشام توفيق وزير قطاع
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال

كشف الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، تفاصيل إنتاج وتصنيع شركة النصر للسيارات، سيارات كهربائية في السوق المصرية.
 

وأوضح توفيق خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسؤوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أن الوزارة أحضرت 12 سيارة للتجربة والسير بها 12 ألف كيلو قبل إبداء الملاحظات عليها، مشيرًا إلى أنه سيتم تصنيع 100 سيارة كهربائية مصرية ضمن خطة جديدة وبدء طرحها في يوليو وأغسطس 2022، مضيفا أن الإنتاج التجاري من السيارات الكهربائية يبدأ سبتمبر 2022.
 

وأكد أن 50 ألف سيارة في العام الطاقة الإنتاجية للوزارة، لافتا إلى أنه تم إنتاج السيارة الكهربائية بنموذج موتور واحد وشاسيه واحد.

وأكمل: “الوزارة بدأت التعاون مع شركة مصرية لتطوير بطاريات السيارة الكهربائية”، لافتا إلى أنه تم تجربة السيارة الكهربائية على السير في مصر وهي قوية.

 

وأشار إلى أنه سيتم إنشاء 3000 محطة شحن خلال 18 شهر بقدرة شحن 6000 سيارة، موضحا أن متوسط تكلفة المحطة حوالي 150 ألف جنيه.

وحول سعر السيارة، قال إنه سيبدأ من 290 ألفًا إلى 400 ألف جنيه، مضيفًا أن السيارة الكهربائية توفر 6 آلاف جنيه في الـ10 آلاف كيلو مقارنة بالتقليدية.

ولفت إلى أن نصف محطات شحن السيارة الكهربائية ستكون في المنازل بمتوسط شحن 8 ساعات.

عاجل