الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم جلسة استثنائية لمجلس الوزراء الكويتي

مجلس الوزراء الكويتي
سياسة
مجلس الوزراء الكويتي
الخميس 17/يونيو/2021 - 01:57 ص

يعقد اليوم مجلس الوزراء الكويتي جلسة استثنائية، برئاسة الشيخ صباح الخالد رئيس الوزراء، حيث تشهد الكويت تشهد أزمة ما بين مجلس الأمة ومجلس الوزراء تسبب في تعطيل جلسة إقرار الميزانيات بمجلس الأمة الكويتي، ما تسبب في تفاقم الأزمة التشريعية في البلاد، وفقا لصحيفة "الأنباء" الكويتية.

 

وقالت صحيفة القبس الكويتية، إنه مع استمرار أجواء الاحتقان التي تسيطر على المشهد السياسي، دخلت قضية إقرار الميزانيات كورقة ضغط يستخدمها الطرفان الحكومي والنيابي، رغم التبعات الدستورية والمالية على عدم إقرارها.

 

وفي خطوة لافتة، علمت صحيفة "القبس" أن كتلة المعارضة، وبعد اجتماع تنسيقي أول أمس في مكتب النائب مبارك الحجرف، تتوجه إلى التراجع عن موقفها من الجلوس على مقاعد الوزراء، والسماح بانعقاد جلسة مجلس الأمة المقبلة، بعد 3 جلسات مضت لم تحضرها الحكومة بسبب جلوس نواب على مقاعد الوزراء.

 

ويدرك طرفا المعادلة جيداً أن تعطيل جلسة الميزانيات لمآرب سياسية من شأنه تعطيل التوظيف في البلاد، والتعيينات الجديدة، وصرف العلاوات، والترقيات، والبعثات الدراسية، والمشاريع الإسكانية، وغيرها من الملفات المهمة المرتبطة ارتباطاً مباشراً بجلسة الميزانيات، وهو أمر دفع بعض النواب إلى إعادة التفكير في الأمر.

تابع مواقعنا