الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصين تفرج عن مخزونات السلع الاستراتيجية للحد من ارتفاع الأسعار

مخزونات الزنك والحديد
اقتصاد
مخزونات الزنك والحديد الصين
الأربعاء 16/يونيو/2021 - 11:26 م

كثفت السلطات الصينية من حملاتها لكبح جماح أسعار السلع الأساسية والحد من المضاربات؛ في محاولة لتخفيف آثار التعافي من وباء كورونا على ارتفاع تكاليف المواد الخام.

 

وأصدرت لجنة مراقبة وإدارة الأصول الحكومية "ساساك" (SASAC)، توجيهًا للشركات المملوكة للدولة بالعمل من أجل السيطرة على المخاطر والحد من تعرضها للأسواق الخارجية للسلع، كما طلبت "ساساك" من الشركات الإبلاغ عن مراكزها المستقبلية حتى تتم مراجعتها وفقا لـ"بلومبرج".

 

يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان الوكالة الوطنية للأغذية والاحتياطيات الاستراتيجية، في بيان اليوم الأربعاء، من اقتراب الإفراج عن مخزونات الدولة من المعادن بما في ذلك النحاس والألومنيوم والزنك، والتي سيتم بيعها على دفعات للمصنعين والمنتجين.

 

وكانت أسعار المعادن في لندن وشنجهاي شهدت انخفاضا تزامنا مع تراجع أسعار العقود الآجلة لخام الحديد في بورصة سنغافورة، وكذلك هبوط أسهم المعادن في الصين وهونج كونج.

وقال جيا تشنغ مسؤول تداول السلع في شركة "شنغهاي دونغو جوينغ لإدارة الأصول": "لم نرَ الدولة تُفرج عن احتياطاتها منذ سنوات، وهو ما سيعزز العرض في الأجل القصير ويمثل إشارة هبوطية إلى السوق".

مخاطر المضاربة

وأشار "جيا" إلى أن التدقيق بشأن مراكز الشركات من السلع في الخارج يهدف في الوقت نفسه إلى "كبح المضاربات المفرطة وارتفاع الأسعار بشكل كبير، ما يمكن أن يزيد من المخاطر التي تتعرض لها الشركات المملوكة للدولة.

وزير قطاع الأعمال: شركة حسن علام القابضة أول مشترٍ للسيارات الكهربائية "نصر E70"

تابع مواقعنا