الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نائب وزير الإسكان: تنفيذ 5 أبراج جديدة بالساحل الشمالي بتكلفة 30 مليار جنيه

البرج الأيقوني
اقتصاد
البرج الأيقوني
الخميس 17/يونيو/2021 - 12:18 م

قال خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إنه تم توقيع عقدا بالاتفاق مع الشركة الصينية؛ لإنشاء أبراج مماثلة للبرج الأيقوني في منطقة الساحل الشمالي، باستثمارات تصل لـ30 مليار جنيه.


وأوضح “عباس” أنه سيتم إنشاء 5 أبراج سكنية في المنطقة الجنوبية بالساحل الشمالي، لافتا إلى أنه سيكون من بينهم أعلى برج في البحر المتوسط بارتفاع 250 مترا، على أن يكون الـ4 أبراج الباقية 200 متر، وهي عبارة عن أبراج سكنية بها خدمات تجارية وكل ما يلزمها من خدمات.

ووضع المهندس عاصم الجزار، وزير الإسكان، آخر أعمال الهيكل الخرساني بالبرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك في مراسم اكتمال الهيكل الخرسانية للبرج الأيقوني بمشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويقدر طول البرج الأيقونى بنحو78 دورا، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهو أعلى برج في إفريقيا، ضمن 20 برجا تنفذها الشركة الصينية، بالمنطقة المركزية للأعمال.

 

وأضاف وزير الإسكان، أن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، تضم 20 برجا باستخدامات متنوعة، ومنها البرج الأيقونى، وهو أعلى برج في إفريقيا، بارتفاع نحو 400 متر، وتقدر استثمارات هذا المشروع بنحو 3 مليارات دولار، ويتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة (cscec) الصينية، وهى إحدى كبريات شركات المقاولات على مستوى العالم.

تابع مواقعنا