الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأمم المتحدة: إسرائيل ملزمة بتوفير الحماية للفلسطينيين وضرباتها جرائم حرب

 ميشيل باشليه المفوض
سياسة
ميشيل باشليه المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان
الخميس 17/يونيو/2021 - 01:22 م

قالت ميشيل باشليه، المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، إن إسرائيل ملزمة بموجب القانون الدولي بتوفير الحماية للمواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة.

وذكرت أن الضربات الجوية الإسرائيلية في المناطق المأهولة بالسكان استهدفت بطريقة عشوائية وغير متناسبة مدنيين وأهدافًا مدنية، فإنها قد تشكل جرائم حرب.

جاء ذلك في خطاب تم إرساله إلى  عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، ردًا على خطابه المرسل بشأن قرار البرلمان العربي في جلسته الطارئة المنعقدة في مايو2021 التي خصصت لمناقشة الجرائم والانتهاكات المستمرة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة، والعدوان الغاشم على قطاع غزة.

وأعربت باشليه عن شكرها وتقديرها إلى رئيس البرلمان العربي على خطابه الذي تضمن مطالبة مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان باتخاذ الإجراءات الفورية والحازمة لإلزام حكومة القوة القائمة بالاحتلال بوقف المجازر ضد الشعب الفلسطيني، وعمليات الهدم والإخلاء والتطهير العرقي في مدينة القدس المحتلة، فضلا عن توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

كما أعربت المفوض السامي في خطابها عن قلقها البالغ إزاء الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك التصعيد الأخير الذي أسفر عن وقوع الكثير من القتلى.

تابع مواقعنا