الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استشاري نفسي: متحرش القطار يعاني من "هوس جنسي".. ويجب الاهتمام بالضحية

نور أسامة استشاري
صحة وطب
نور أسامة استشاري الصحة النفسية
الخميس 17/يونيو/2021 - 01:41 م

قال الدكتور نور أسامة استشاري الصحة النفسية وتعديل السلوك، إن ما فعله متحرش القطار يسمى "الهوس الجنسي"، مرجحًا من أن يكون يعاني من اضطرابات نفسية منذ الصغر، جعلت منه شخصًا غير سوي نفسيًا.

وأضاف نور لـ "القاهرة 24" "أن متحرش الأطفال بشكل عام لديه خلل في خلايا المخ، كما تكون لديه الرغبة في إقامة المزيد من العلاقات غير الشرعية، أبرزها مع الصغار، لتكون له السيطرة الكاملة في العلاقة المحرمة".

وأوضح استشاري الصحة النفسية “أن الطفل المُتعرض للتحرش يعاني من صدمة نفسية حادة، حيث يلجأ للبكاء الهستيري طوال الوقت، خلال استيقاظه أو حتى في نومه”.

وأكد “أن خلايا المخ لدى الطفل، تستمر في إعادة الواقعة إليه، حتى أنها تكون متواجدة في أحلامه بشكل دائم، كما أنه يميل إلى الانعزال، بالإضافة إلى اكتسابه صفات العصبية والعدوانية”.

وأشار استشاري تعديل سلوك الطفل إلى “ضرورة الاهتمام بالقاصر الذي تعرض للتحرش، وذلك من خلال توجيهه إلى طبيب نفسي وخضوعه لجلسات معرفية سلوكية لمدة لا تقل عن 6 أشهر، تهدف لتقوية ثقته بنفسه وكيفية تخطيه مرحلة الاعتداء الجنسي عليه، لأنه إذا تم عكس ذلك، سيتحول الطفل الذي تم التحرش به إلى معتدٍ يقوم بنفس الفعل”.

تابع مواقعنا