رئيس التحرير
محمود المملوك

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية في الغربية

الدكتور طارق رحمي
الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية - ارشيفية

يترقب الآلاف من الأهالي موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 بمحافظة الغربية، وكذلك طرق الحصول عليها.

وفي إطار حرص "القاهرة 24" على تقديم أفضل الخدمات للمتابعين والقراء خاصة للطلاب، تقدم رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 محافظة الغربية بالاسم ورقم الجلوس وخطوات الحصول على النتيجة.

ويستطيع الطالب الحصول على النتيجة عن طريق مواقع البوابة الإلكترونية لمديرية التربية والتعليم بالغربية، عن طريق كتابة رقم الجلوس الذي أدى به الطالب الامتحانات، ثم يختار الإدارة التعليمية ويضغط على كلمة النتيجة فتظهر الدرجات التي حصل عليها في الترم الثاني الذي سوف يتم احتساب المجموع الكلي على أساسه للالتحاق بالمرحلة الثانوية سواء العامة أو الصناعي أو التجاري للعام الدراسي المقبل. 

من جانبه قال ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، اليوم الخميس، إن تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى الإدارات التعليمية العشر انطلق السبت الماضي وما زال مستمرا حتى الآن.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية إلى أن عقب الانتهاء من أعمال التصحيح ستتم مرحلة المراجعة ورصد النتائج وتجميع الدرجات ورقيا وإلكترونيا؛ تمهيدا لإعلان النتيجة بعد اعتمادها من محافظ الغربية وذلك خلال نهاية الشهر الجاري.

وأوضح "حسن" أن هناك تعليمات مشددة لمسئولي الكنترول والقائمين على عمليات التصحيح والمراجعة، بدقة التصحيح لأوراق الإجابات حتى يحصل كل طالب على حقه، وأن الطلاب الذين حدثت لهم ظروف مرضية قهرية خلال الامتحانات وقاموا بتقديم ما يثبت ذلك، سيمتحنون الدور الثاني ويحصلون على الدرجة كاملة.

وقد أدى طلاب الشهادة الإعدادية البالغ عددهم 87965 طالبًا، بواقع 81712 طالبًا للشهادة الإعدادية العامة، و6235 طالبًا للشهادة الإعدادية المهنية، على مستوى الإدارات التعليمية العشرة بنطاق المحافظة، كما لم يشتكِ الطلاب من أسئلة الامتحانات بالنسبة لجميع المواد الدراسية التي قاموا بأداء الامتحان بها.

وأعلنت مصادر أنه من المقرر الإعلان عن النتيجة نهاية الأسبوع المقبل بعد الانتهاء من رصد وتجميع الدرجات.

وتم خلال تصحيح كراسات الإجابات الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية اللازمة، وتم الالتزام بارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي بين المصححين.