السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بوجبا آخرهم في واقعة "هينيكل".. انخفاض أسهم الشركات بعد حملة تمرد على المياه الغازية والكحوليات في يورو 2020

رونالدو خلال مؤتمر
رياضة
رونالدو خلال مؤتمر
الخميس 17/يونيو/2021 - 02:20 م

نواجه ظاهرة جديدة وغريبة في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، هذه النسخة، وهي إبعاد زجاجات المياه الغازية من جانب بعض اللاعبين داخل المؤتمرات الصحفية، ووضع المياه العادية بدلا منها.

وهناك عقد موقع بين شركة "كوكاكولا" الشهيرة للمياه الغازية، مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، على أن تكون إحدى الشركات الراعية لبطولة يورو في نسختها الحالية، ومن ضمن الاتفاق أن تتواجد زجاجات الشركة في المؤتمرات الصحفية أمام لاعبي المنتخبات والمدربين.

البداية من رونالدو

وفي إحدى المؤتمرات الصحفية لمنتخب البرتغال في بطولة يورو 2020، منذ يومين، تفاجأ الجميع بقيام كريستيانو رونالدو نجم المنتخب البرتغالي ونادي يوفنتوس بإبعاد زجاجة المياه الغازية من أمامه.

ووضع رونالدو بعد ذلك زجاجة مياه معدنية أمامه، في إشارة منه إلى عدم شربه المياه الغازية، ليتحدث العالم أجمع عن هذه اللقطة، بل وتسببت في خسارة الشركة لرقم كبير في أسهمها بالبورصة.

ما بين التأييد والسخرية من رونالدو

وأثارت لقطة رونالدو مع زجاجات المياه الغازية مواقع التواصل الاجتماعي وتحدثت عنها مختلف وسائل الإعلام ليصل الأمر إلى خسارة شركة "كوكاكولا" في أسهمها بالبورصة بشكل كبير.

ومن بعد رونالدو أبعد بول بوجبا نجم وسط منتخب فرنسا، بنفس اللقطة وأبعد زجاجات المياه الغازية من أمامه في أحد المؤتمرات الصحفية، لتهبط أسهم الشركة من جديد في البورصة.

ولم يقف الأمر عند بوجبا فقط، بل قام أيضا مانويل لوكاتيلي، نجم المنتخب الإيطالي بنفس لقطة إبعاد الزجاجات الغازية من أمامه وكان ثالث وآخر من قام بهذا الفعل، وذلك أمس الأربعاء في المؤتمر الصحفي له عقب مباراة سويسرا في يورو 2020.

وهبطت أسهم شركة كوكاكولا من جديد ليغلق السهم أمس وعقب لقطة لوكاتيلي بالتحديد على  54.67 دولار، ومن المتوقع حدوث هبوط جديد في الأسهم.

كما تعرض رونالدو صاحب ضربة البداية في هذه اللقطة، إلى سيل من السخرية سواء من جانب الجماهير الذين ربطوا بين كيفية قيامه بإبعاد زجاجات المياة الغازية رغم شربه للخمور واستعانوا ببعض الصور له أثناء الاحتفال بزجاجات الخمر.

كما سخر بعض اللاعبين من رونالدو أيضا، وأخرهم كان جون ماكجين لاعب وسط منتخب أسكتلندا، حيث سأل منذ قليل الحاضرين في مؤتمره الصحفي للمباراة قائلا: "أي كوكاكولا؟" ليضحك المتواجدين في قاعة المؤتمر بسبب سخريته.

ولا يزال من المتوقع قيام العديد من اللاعبين الآخرين بنفس تصرف رونالدو مرة أخرى، وأيضا من المتوقع حدوث هبوط جديد في أسهم الشركة الفترة المقبلة.

تابع مواقعنا