رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظ قنا يترأس اجتماع مجلس إدارة المنطقة الحرة بقفط

اجتماع مجلس إدارة
اجتماع مجلس إدارة المنطقة الحرة بقفط

ترأس اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم الخميس، اجتماع مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة بقفط، بحضور المهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام المساعد للمحافظة، والسيد فوزي رضوان رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الحرة العامة بقفط، وأحمد أبو المجد مدير الإدارة القانونية بالمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية والمعنية بملف الاستثمار بالمحافظة.


وأوضح محافظ قنا أن مجلس إدارة هيئة الاستثمار وافق على ترکیب وتشغيل عدد 2 محول كهربائي قدرة 2 ميجا فولت أمبير لتدعيم القدرة الكهربائية بالمنطقة، وكذا ترکیب أغطية الصرف وعمل الصيانة اللازمة للشبكة بالمنطقة بتكلفة تزيد عن 13 مليون جنيه.


كما وافق المجلس على استصدار ترخيص مزاولة نشاط لمشروع يعمل في مجال تخزين المواد الغذائية والمكملات الغذائية والفيتامينات والأدوية، برأس مال مليون دولار يعمل على تصدير منتجاته بنسبة 80 %.

 

 كما تم دراسة موقف المشروعات المتعثرة والحلول المقترحة لها، وتم الموافقة على إلغاء الموافقات السابق صدورها لعدد (3) مشروعات غير ملتزمة باتخاذ خطوات جدية نحو تنفيذ المشروع.
وأضاف "الداودي" أن المحافظة تبذل قصارى جهدها لجذب المستثمرين ورجال الأعمال إلى المنطقة الحرة بقفط، وتذليل كافة المعوقات التي تواجههم من أجل المساهمة بفعالية في دفع عجلة الإنتاج، والحد من البطالة، وتوفير فرص عمل للشباب تضمن لهم حياة كريمة.