الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط 2 طن مواد حافظة داخل معمل ألبان في البحيرة

حملات مكبرة على مراكز
محافظات
حملات مكبرة على مراكز ومدن البحيرة
الخميس 17/يونيو/2021 - 03:22 م

تمكنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة والسكان بالبحيرة، تحت إشراف محمد خميس بركات، مراقب عام الأغذية بالمديرية، بالتنسيق مع مكتب مراقبة الأغذية بالنوبارية، من ضبط 2.015 طن هيدروجين بروكسيد بمعمل ألبان بالنوبارية منتهى الصلاحية، وكذلك 30 كيلو حامض نيتريك دون بيانات مواد حافظة محظور تداولها بمعامل الألبان، وتم تحرير محضر بالواقعة، والتحفظ على المضبوطات تحت تصرف النيابة العامة.

 

وأشار بيان إعلامي صادر عن مديرية الصحة بالبحيرة، إلى أن هذه الأصناف شديدة الخطورة علي صحة الإنسان لما تسببه من أمراض سرطانية، وتستخدم في معامل الألبان بقصد حفظ الألبان مدة أطول خوفا من تجبن اللبن وحموضته مما يشكل خطر داهم على صحة المواطنين.

وأضاف البيان بأنه تم ضبط كمية من المخللات بما يزن 220 كيلوجرام غير محتفظ بخواصه الطبيعية لتعفنه واحتواءه على حشرات، وضبط 50 كيلو زبيب بدون بيانات تدل على تاريخ الإنتاج ومدة الصلاحية، كما تظهر عليه علامات التلف والفساد لتعفنه واحتواءه على يرقات الحشرات، وذلك بأحد المطاعم بالنوبارية، وتم تحرير محضر بالواقعة، والتحفظ على المضبوطات تحت تصرف النيابة العامة.

جاء ذلك خلال حملة مكبرة شنها مكتب مراقبة الأغذية بغرب النوبارية برئاسة رضا النشرتي، رئيس مكتب مراقبة الأغذية، وعضوية محمد عبد الوهاب، احمد آمين، عبدالله رجب مفتشى الأغذية بالمكتب.

تابع مواقعنا