الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المخرج اللبناني نيكولاس خوري: يوجد بريق أمل في "مدينة وامرأة" بعد خراب بيروت

المخرج اللبناني نيكلولاس
فن
المخرج اللبناني نيكلولاس خوري
الخميس 17/يونيو/2021 - 04:25 م

أُقيمت اليوم ندوة بعنوان “مدينة وامرأة”، وذلك ضمن فعاليات اليوم في مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة بدورته الـ22، وحضرها المخرج اللبناني نيكولاس خوري وأدار الندوة الناقدة ناهد نصري.

وقال المخرج نيكولاس خوري، أثناء الندوة التي كانت في قصر الثقافة بالإسماعيلية، إن سيناريو فيلم “مدينة وامرأة” للشاعرة الفرنسية التي كتبته بعد الحرب الأهلية اللبنانية في التسعينيات، لتصف الحالة التي وقعت فيها المدينة، بعد أن هجرها سكانها آنذاك.

المخرج اللبناني والشاعرة الفرنسية

وأكد المخرج نيكولاس خوري أن مدينة بيروت دائمًا في حالة دمار وعمار، لذلك يوجد دائمًا بريق أمل في لبنان، وتجسد هذا في الفيلم من خلال مشهد السلحفاة التي ظهرت أثناء المشهد لتعبر عن حالة الشعب اللبناني بعد كل أحداث الدمار التي تمر بها، وذلك من خلال ابتسامة بطلة الفيلم التي تجسد بيروت.

المخرج اللبناني نيكولاس خوري يتحدث عن فيلم “مدينة وامرأة”

وفسر المخرج سبب اختياره للمرأة لتجسد بيروت مجيبًا على سؤال أحد الحضور، معللًا أن المرأة هي رمز الجمال، ليؤكد أن بيروت ما زالت وستظل جميلة، واختتم المخرج حديثه في الندوة قائلًا: “يوجد دائمًا بريق أمل”.

المخرج اللباني والشاعرة الفرنسية

وحضر الندوة الخاصة بالفيلم عدد كبير من عشاق السينما والنقاد من بينهم صفاء الليثي، ماجدة موريس، مجدي الطيب، حنان أبو الضياء.

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست محمد الباسوسي وتُقام دورته الـ22 هذا العام في الفترة من 16 حتى 22 يونيو الجاري تحت رئاسة الناقد السينمائي عصام زكريا.

ويقام هذا العام مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، للحفاظ على أمن وسلامة ضيوفنا وجميع المشاركين بالمهرجان.

ويعد مهرجان الإسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام1991.

تابع مواقعنا