الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس جامعة القاهرة: نعمل على تغيير الصورة المغلوطة عن المرأة

 الدكتور محمد عثمان
تقارير وتحقيقات
الدكتور محمد عثمان الخشت - رئيس جامعة القاهرة
الخميس 17/يونيو/2021 - 04:47 م

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، اليوم الخميس، إن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بالمرأة، وتعمل منذ 3 سنوات بكل السبل العلمية والعملية الممنهجة لتغيير الصورة المغلوطة عنها لدى المجتمع، مؤكدًا أن بداية التغيير نحو المساواة ونحو تعزيز قيم العدالة تبدأ بتغيير الأفكار وضرورة النظر إلى المرأة كإنسان حتى تتغير الكثير من السلوكيات.

وأشار الخشت إلى حجم التطور الكبير في ملف حقوق المرأة الذي قامت به الدولة المصرية، واتساع حجم مشاركتها السياسية وتوليها المناصب العامة والقيادية في السنوات الأخيرة.

وتفقد رئيس جامعة القاهرة وحدة الاستجابة الطبية للتعامل مع السيدات المعنفات، بمستشفى أمراض النساء والتوليد، وذلك برفقة السفير ايب بيترسون، نائب الرئيس التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان بمصر، والسيدة فريدريكا ماير، ممثل الصندوق في مصر، والسيدة جيريمن حداد مساعد ممثل الصندوق، وسالي زهني، مدير برنامج العنف القائم على النوع الاجتماعي، والدكتورة هالة صلاح، عميدة كلية طب قصر العيني، والدكتور إيهاب سليمان، رئيس قسم أمراض النساء والتوليد، والدكتور أحمد المناوي.

وجاءت هذه الزيارة ضمن الجولة الرسمية، التي يقوم بها السفير ايب بيترسون بمصر للاطلاع على طبيعة البرامج والمشاريع التي يعمل صندوق الأمم المتحدة للسكان على تنفيذها بالشراكة مع الحكومة المصرية.

تابع مواقعنا