رئيس التحرير
محمود المملوك

"استغلوا جوعها وجابولها تونة مسممة".. الأوبرا تفتح تحقيقًا بشأن قتل قطة "مهرجان القاهرة السينمائي"

قطة مهرجان القاهرة
قطة مهرجان القاهرة السينمائي

علق الدكتور مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا المصرية، على الأخبار المتداولة حول قتل إحدى القطط التي تعيش في دار الأوبرا بأطفالها، والتي ظهرت مع الفنانين على السجادة الحمراء بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي الدورة الماضية.

وقال صابر، في تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، إن دار الأوبرا جهة حكومية وعندما نتلقى شكاوى من وجود حيوانات سواء قطط أو كلاب وغيرها داخل حدائق الأوبرا، نتواصل بشكل رسمي مع الطب البيطري للحضور وبحث الموقف، مؤكدًا أن الطبيب هو المسئول عن التعامل مع الحيوانات الموجودة في حدائق دار الأوبرا.

وأكد رئيس دار الأوبرا المصرية، أنه فتح تحقيقًا على الفور بعد سماعه بالواقعة، وذلك لمعرفة ملابسات قتل القطة بدار الأوبرا.

وهاجم عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، دار الأوبرا المصرية بعد تسمم إحدى القطط والتي ظهرت خلال فعاليات الدورة الماضية من مهرجان القاهرة السينمائي، والتقطت لها بعض الصور مع الفنانين، قائلين: “فاجعة أخلاقية وإنسانية حدثت أمس في دار الأوبرا _ وزارة الثقافة ودار الأوبرا قتلوا قطة المهرجان وننتظر رد وعقاب ”.

 

وتابع المنشور: "فاكرين القطة المشهورة اللي تصدرت وسائل الإعلام المحلية والعالمية في مهرجان القاهرة السينمائي الأخير، وقد إيه كانت طيبة وبتحب الناس وفعلا مسابتش واحد في المهرجان غير وسلمت عليه.. القطة دي طيبة جدا واتشهرت وناس ممكن أصبحوا يروحوا مخصوص يلعبوا معاها وجت من كام أسبوع خلفت تلات أطفال قمرات جدا وفرحانة بيهم وقاعدة بيهم على جنب والناس بتروح تأكلها في مكانها".

واستكمل: “تخيلوا إن إدارة الأوبرا قامت بالتخطيط لقتل القطة الجميلة دي وقالك إيه ده إزاي جنينة الأوبرا فيها قطة وكمان خلفت !! دي تتقتل! واستغلوا جوعها وجابوا علبه تونة ووضعوا فيها السم! استغلوا جوعها هي وأولادها”.

 

فنانون من 7 دول في متلقى المبدعين العرب الأحد المقبل

وزيرة الثقافة تُكرم نجل مرسي جميل عزيز احتفالًا بذكرى مئويته داخل الأوبرا

عاجل