الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طارق الشناوي عن تكريم صفية العمري: صاحبة إرادة جماهيرية

صفية العمري وطارق
فن
صفية العمري وطارق الشناوي
الخميس 17/يونيو/2021 - 08:24 م

عرضت إدارة مهرجان الإسماعيلية السينمائي، ضمن فعاليات الدورة الـ 22، فيلم "كان لك معايا" للنجمة صفية العمري والنجم محمود قابيل والمخرجة روجينا بسالي، كما نظمت إدارة المهرجان ندوة تكريم خاصة بالفنانة الكبيرة، أدارها الناقد الفني الكبير طارق الشناوي.

وقال الشناوي: “إطلالة صفية العمري في مهرجان الإسماعيلية يزيد المهرجان عمقًا وثقافة”، مؤكدًا أن تكريمها منطقي لأنها من العناوين الرئيسية في السينما المصرية، مشيرًا إلى أن مشوارها السينمائي كبير.

خلال ندوة تكريم صفية العمري في مهرجان الإسماعيلية السينمائي

وتابع الناقد الكبير: “أن فن أداء المُمثل أصعب الفنون، لكن دور صفية العمري في فيلم (كان لك معايا) أثبت أنها بنت الزمن، مضيفًًا: ”كانت وما تزال صاحبة الإرادة الجماهيرية الكبيرة".

وأضاف: “عملت مع كبار المخرجين يوسف شاهين وكمال الشيخ، بالإضافة إلى التنوع طوال مشوارها الفني، فقد عاصرت جزءًا كبيرًا من النجوم، وقدمت في المسرح والسينما والدراما أرقى الأعمال كما شاهدنا، وحافظت على الجزء الإنساني في العمل، والذي جعلها تبعد العمل عن تصنيفه بأن يكون ميلودرامي”.

من جانبه، قال السيناريست محمد  الباسوسي، إن هناك مُتعة في تقديم العمل الجماعي، متابعًا: "كنتًا بعيد عن المهرجانات طوال الوقت، لكن اكتشفت أن العمل في وسط السينمائيين متعة غير عادية، فعندما جاءت المخرجة روجينا بسالي بالفكرة، كنت مسئولًا عن وحدة الإنتاج، وبدأت الكلام مع مدام صفية العمري عن دورها، ووجدت كل الود والإخلاص منها كونها تتعامل بشكل هاوي للفن".

وأوضح الباسوسي: “الفيلم صاحب شاعرية جميلة، وأعتقد أن هذا ما تمكنت من إظهاره صفية العمري في العمل لأنها تعاملت بروح الهواية والنجومية، واستطاعت توصيل المشاعر للجمهور، وأطالب النجوم الكبار أن يحذوا مثل الفنانة الكبيرة صفية العمري، ويقوموا بمساندة النجوم الشباب في تقديم تجارب سينما”.

تابع مواقعنا