الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ الفيوم: استبعاد الشركات غير الملتزمة بمواعيد تنفيذ الأعمال والإبقاء على الجادين فقط

محافظ الفيوم يترأس
محافظات
محافظ الفيوم يترأس المجلس التنفيذي
الخميس 17/يونيو/2021 - 08:52 م

كشف الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، مساء اليوم الخميس، أنه تم استبعاد الشركات التي تلاحظ أنها تعمل بنسب تنفيذ منخفضة وغير ملتزمة بالجداول والتوقيتات الزمنية المحددة لتنفيذ وتسليم المشروعات، مع الإبقاء على الشركات الجادة لضمان إنهاء المشروعات في مواعيدها المقررة لخدمة المواطنين.

وعلى صعيد آخر، استعرض ممثل شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي، الموقف التنفيذي لمشروعات الصرف الصحي الخاصة بالقرض الأوروبي.

وفي هذا السياق أكد المحافظ، أن القرض الأوروبي مخصص لمعالجة المياه الداخلة لبحيرة قارون، بجانب توصيل خدمات الصرف الصحي للقرى التي تقوم بالصرف المباشر علي مياه البحيرة، لحماية بحيرة قارون من التلوث والحفاظ علي الثروة السمكية، ووجه المحافظ ممثل الشركة بإعداد بيان متكامل بأسماء القرى المستهدفة بمشروعات القرض الأوروبي، سواء كانت أعمال توسعة أو إحلال وتجديد أو إنشاءات جديدة، على أن يتم إخطار أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بنسخة من هذا البيان تحقيقًا لمبدأ الشفافية والحوكمة.   

ولفت الدكتور محمد سامي التوني، المتحدث الرسمي للمحافظة، أنه خلال الاجتماع استعرض مدير فرع هيئة تنمية الصعيد بالفيوم، الموقف التنفيذي للمشروعات التي تنفذها الهيئة على أرض المحافظة، التي تشمل إعادة تطوير وإحلال وتجديد مشروع الدواجن التكاملي بالعزب، ومشروع مجمع المواقف بمنطقة الحواتم بمدينة الفيوم الذي يأتي ضمن مشروع التحول الرقمي لخدمات النقل الجماعي والذي سيتم تعميميه في محافظات الصعيد العشرة من خلال شبكة معلوماتية، وسيتم الانتهاء من تركيب كلي للشبكة المعلوماتية في منتصف يوليو المقبل.

الفيوم: تخصيص 1000 متر داخل الوحدة المحلية للقرية لإقامة مقر للحرف التراثية

كما لفت إلى مشروع مجمع الصناعات بقرية دسيا التابعة لمركز الفيوم، "السجاد" حيث خصصت المحافظة 1000 متر داخل الوحدة المحلية للقرية، لإقامة مقر للحرف الترائية يضم معمل للتشغيل ومعرض ومركز لتدريب الأهالي، مع وضع خطة تسويق دولية للمنتجات، فضلًا عن تخصيص 75 فدانًا لزراعة التوت لإنتاج السجاد المصنوع من الحرير، وكذا مشروع تطوير مصنع الأعلاف بجرفس بمركز سنورس بمشاركة مجموعة خبراء متخصصين.

الاهتمام بالثروة السمكية

كما أكد المحافظ، اهتمامه بالثروة السمكية التي يعمل بها قطاع عريض من أبناء المحافظة، مؤكدًا أهمية الاستزراع السمكي ببحيرات الريان، لافتًا إلي أنه تم إطلاق المبادرة الرئاسية "بر أمان" من محافظة الفيوم لدعم ورعاية صغار الصيادين، موجهًا مسئولي مديرية الزراعة والثروة السمكية بتقنين أوضاع عددًا من المزارع السمكية للارتقاء بهذا القطاع الهام.

كما أوضح محافظ الفيوم أنه يجري الآن عمل الدراسات اللازمة لاستغلال المزرعة الوطنية بطامية من خلال مجموعات عمل تضم ممثلين عن مؤسسة مصر الخير والبنك الزراعي المصري ومديريتي الزراعة والطب البيطري لإتاحة مشروعات أمام الشباب.

وخلال الاجتماع استعرض رئيس قسم المتابعة والاحصاء بمديرية أمن الفيوم، جهود المديرية في مكافحة الجريمة بكافة صورها ومواجهة البلطجة وضبط الشارع الفيومي خلال الفترة من 30 يونية 2020 حتي الآن.

ولفت المتحدث الرسمي إلى أنه خلال الاجتماع، طرح أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب عددًا من التساؤلات والاستفسارات المتعلقة بمشكلات المواطنين في قطاعات الصحة والتعليم والطرق والنظافة العامة والري ومياه الشرب والصرف الصحي والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والغاز والمواقف، موضحًا أن المحافظ وجه المسئولين بدراسة هذه المشكلات وبحث الحلول الجذرية المناسبة لها بالتنسيق مع المختصين، وذلك فى أسرع وقتٍ ممكن.

وردًا على شكوى بعض النواب بشأن نقص مياه الشرب بقرية سنهور القبلية وبعض المناطق التابعة لمركز سنورس، وجه محافظ الفيوم مسئولي شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي، بإعداد تقرير تفصيلي يتضمن الموقف التنفيذي وجميع الأعمال التى تمت لحل هذه المشكلة.

وترأس الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي للمحافظة، الذي عُقد بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة، بحضور اللواء رمزي المزين مدير أمن الفيوم، والدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والمهندس أيمن عزت سكرتير عام المحافظة المساعد، وأعضاء مجلسي الشيوخ والنواب، ورؤساء المراكز والمدن، ووكلاء الوزارة ورؤساء القطاعات.

تابع مواقعنا