السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البيت الأبيض ينتهي من تخصيص 80 مليون جرعة لقاح مضاد لـ"كورونا" لتوزيعها خلال أيام

لقاح كورونا
صحة وطب
لقاح كورونا
الخميس 17/يونيو/2021 - 09:23 م

أفادت وكالة الأنباء "رويترز"، بأن البيت الأبيض سينتهي من تخصيص 80 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا، لتوزيعها على البلاد، خلال الأيام المقبلة.

وقال جيف زينتس، مسؤول صحي بالبيت الأبيض، إن الولايات المتحدة بدأت بالفعل في شحن الجرعات، مضيفًا أن بعض الجرعات ستذهب إلى كندا اليوم الخميس، وسيتوجه بعضها إلى البرازيل في الأسابيع المقبلة.

فيما ذكرت السلطات الكندية، أنها تتوقع تلقي نحو مليون جرعة من شركة "موديرنا" من الولايات المتحدة اليوم الخميس.

وأعلنت إدارة بايدن في وقت سابق من هذا الشهر، خطط لكيفية تخصيص 25 مليون جرعة، مؤكدة تخصيص 55 مليون جرعة بحلول نهاية يونيو الجاري.

وزادت الولايات المتحدة من شُحنات الجرعات في الخارج، لأنها تتقدم بسرعة في حملة التطعيم لسكانها، كما أعلن البيت الأبيض الأسبوع الماضي أنه سيشتري 500 مليون جرعة من شركة "فايزر"، للتبرع للدول الفقيرة في 2021 و2022.

وتلقى أكثر من 175 مليون أمريكي جرعة واحدة على الأقل من لقاح فيروس كورونا، وحصل ما يقرب من 65%من البالغين في الولايات المتحدة على الجرعة الأولى، إلى جانب استمرار دول مثل الهند والبرازيل في مواجهة تفشي حاد للفيروس التاجي.

وأكد زينتس أن حالات الإصابة والوفيات في الولايات المتحدة، انخفضت بأكثر من 90٪ منذ أواخر يناير الماضي، وهي عند أدنى مُستوى لها منذ بداية الوباء.

تابع مواقعنا