رئيس التحرير
محمود المملوك

طبيب بريطاني يوضح 5 أعراض أساسية لمصابي فيروس كورونا

أعراض كورونا
أعراض كورونا

قال الدكتور تيم سبيكتور، القائم على تطبيق "ZOE Covid Symptom Study"، إن الأعراض الخمسة الأولى لمصابي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19"، تضمنت “الصداع، سيلان الأنف، التهاب الحلق، العطس، والسعال المستمر”.

وأضاف سبيكتور، لصحيفة "ذا صن": "السعال المستمر هو الوحيد من الأعراض التقليدية للحكومة التي تصنع الخمسة الأوائل، لكن الآن انخفضت الحمى في المرتبة السابعة وفقدان الرائحة رقم تسعة".

وتابع: "علينا إعادة تقييم ما نعتقد أن هذه الأعراض الكلاسيكية لفيروس كورونا".

وأوضح الطبيب: "إذا كنت تشعر بتوعك وأعراض شبيهة بالبرد، فلا يوجد سبب آخر، افترض أنه من المحتمل أن يكون فيروس كورونا، ابق بعيدًا حتى تختفي هذه الأعراض كحد أدنى، وقم بإجراء اختبار لفيروس كورونا".

وأشار إلى احتمالية السبب في ذلك، أن متغير دلتا "السلالة الهندية"، السائد في المملكة المتحدة، ما سبب أعراضًا مُختلفة عن أعراض فيروس كورونا التقليدية، ولأكثر من عام، كان الناس متيقظين لسعال جديد وفقدان حاسة الشم والتذوق وارتفاع درجة الحرارة.

واستكمل سبيكترو: "لكن يبدو الآن أن هذا قد عفا عليه الزمن، وقد يتسبب في انتشار الفيروس بشكل أكبر لدى الأشخاص غير المُشخصين".

وأكد أنه إذا كان الشخص أقل من 40 عاما، فإن العلامات التي يجب البحث عنها الآن هي الصداع والتهاب الحلق وسيلان الأنف، بينما من هم فوق الـ40 سنة، يكون الأعراض الأساسية هي الصداع وسيلان الأنف والعطس.