الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"حفل الزفاف أصبح سرادق للعزاء".. تفاصيل مصرع وإصابة 29 شخصًا في حادث موكب الزفاف بالمنيا

حادث الزفاف بالمنيا
محافظات
حادث الزفاف بالمنيا
الجمعة 18/يونيو/2021 - 03:57 ص

شهدت محافظة المنيا، مساء أمس الخميس، حادث تصادم لعدد 4 سيارات بينها ميكروباص بسيارة نصف نقل أثناء مرور موكب زفاف بالطريق الدائري بالقرب من كوبري "أبو شناف" بمدخل مدينة المنيا الغربي، مما أدي إلي مصرع وإصابة 29 شخصا من بينهم شقيق العريس وابن عمه، ليتحول حفل الزفاف إلي سرادق لاستقبال العزاء.

 

وقال محمود محمد لـ"القاهرة24" وهو أحد شهود العيان بموكب الزفاف، إن ما حدث يعد فاجعة كبيرة لم يتوقعها أحد، حيث كانت الفرحة والسرور تزف قلوبنا والبسمة مرسومة علي وجوه الجميع، وفي لمح البصر انقلب الحال إلي صراخ وعويل ودماء، تنتشر بكافة أنحاء الطريق، حيث تفاجأنا بالتصادم، وبسبب السرعة الزائدة للسيارات لم يتمكن أحد من السيطرة عليها، لدرجة أن نتيجة قوة التصادم للسيارات، انقلبت السيارة النصف نقل المحملة بالطوب الأبيض على أحد جوانب الطريق، ومعها إحدي السيارات الملاكي علي الجانب الآخر.

 

وأضاف مينا وليم، أن السبب الرئيسي للحادث، هو السرعة الزائدة والتلاعب بالسيارات الملاكي يمينا ويسارا، كما نشاهد في مثل تلك المناسبات، وهذا الطريق سريع ولا يصلح لهذا التلاعب علي الإطلاق، مؤكدًا على وفات شقيق العريس وابن عمه، نتيجة ذلك الحادث البشع.

 

وكان قد تلقي اللواء محمود خليل مدير أمن المنيا، إخطارا من مأمور مركز شرطة المنيا، بوقوع حادث تصادم بالطريق الدائري بين 4 سيارات ملاكي، بينها ميكروباص بسيارة نصف نقل، خلال حفل زفاف عروسين، مما أسفر عن مصرع وإصابة 29 شخصا، وتم نقلهم إلي المستشفي العام.

 

وقد انتقل علي الفور رجال الشرطة إلي مكان الحادث، ودفع فرع هيئة الإسعاف بالمحافظة، بإشراف الدكتور شريف مدحت، مدير الإسعاف بـ 10 سيارات، حيث تم نقل جميع المصابين إلى مستشفى المنيا العام، وبينهم حالات حرجة.

 

جدير بالذكر، أن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا،  ووكيل وزارة الصحة، قدما الرعاية الطبية العاجلة للمصابين بحادث تصادم سيارة ميكروباص، وثلاث سيارات ملاكي، بسيارة نصف نقل، بالطريق الدائري، أمام قرية صفط الشرقية، بمركز المنيا، مما أسفر عن وفاه 4 أشخاص، وإصابة 25 آخرين.

 

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ، يرافقه اللواء محمود خليل، مدير أمن المنيا، لحالة المصابين، بمستشفى المنيا العام، للاطمئنان على استقرار حالتهم، والتأكد من تلقيهم العناية الطبية اللازمة وتحسن حالاتهم، حيث تنوعت إصاباتهم ما بين كدمات وكسور وجروح.

 

ورافق المحافظ، الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة، والدكتور شريف مدحت، مدير هيئة الاسعاف، والدكتور أيمن وجدي، مدير عام الطوارئ بمديرية الصحة، والدكتور عماد حنا، مدير مستشفى المنيا العام، والعقيد محمد صلاح، رئيس مركز ومدينة المنيا.

 

وأعرب المحافظ عن خالص تعازيه لأسر المتوفين، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته ويلهم أهلهم الصبر والسلوان، كما اطمأن المحافظ علي الحالة العامة للمصابين ومدي احتياجهم لأي نوع من الدعم، معربًا عن خالص تمنياته بالشفاء العاجل لهم، وموجها جميع المسؤولين بضرورة توفير كافة العناية الطبية اللازمة للمصابين، وتواجد الأطباء من التخصصات اللازمة لهم على مدار 24 ساعة، لحين تماثلهم للشفاء التام، وعودتهم لأهلهم سالمين، ووجه وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بصرف الإعانات العاجلة المقررة لأهالي المتوفين، والمصابين، وتقديم كافة المساعدات الاجتماعية اللازمة.

 

من جانبه أوضح الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة، أن الحادث وقع نتيجة تصادم سيارة ميكروباص، وثلاث سيارات ملاكي، بسيارة نصف نقل، أثناء زفاف، بالطريق الدائري، أمام قرية صفط الشرقية، بمركز المنيا، مما أسفر عن وفاة 4 أشخاص، وإصابة 25 آخرين، منهم 11 شخصا تماثلوا للشفاء، وتم خروجهم من المستشفى، و12 شخصا مازالوا يتلقون العلاج، بمستشفى المنيا العام، كما تم نقل شخصين من المصابين لمستشفى المنيا الجامعي، حيث تنوعت الإصابات ما بين جروح، وكسور، وكدمات.

حادث الزفاف بالمنيا

IMG-20210617-WA0133
IMG-20210617-WA0133
IMG-20210617-WA0132
IMG-20210617-WA0132
IMG-20210617-WA0136
IMG-20210617-WA0136
٢٠٢١٠٦١٧_٢١٢٨٢٩
٢٠٢١٠٦١٧_٢١٢٨٢٩
IMG-20210617-WA0135
IMG-20210617-WA0135
تابع مواقعنا