رئيس التحرير
محمود المملوك

وزير الأوقاف: تخصيص 50 مليون جنيه لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة

وزير الاوقاف يعقد
وزير الاوقاف يعقد اجتماع مع الأئمة في الغربية

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم الجمعة، إن الوزارة مستمرة في إعمار المساجد وسيتم اليوم افتتاح 8 مساجد جديدة و4 مساجد أخرى بعد الانتهاء من تجديدها، ليبلغ إجمالي عدد المساجد منذ شهر ديسمير الماضي 1495 مسجد على مستوى الجمهورية، منها 1375 مسجد جديد.

واعلن وزير الأوقاف، تخصيص 50 مليون جنيه من الموارد الذاتية وعوائد وزارة الأوقاف لذوي الاحتياجات الخاصة بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، مؤكدا توقيع بروتكول تعاون مع وزارة التضامن نهاية الشهر الجاري.

وأوضح وزير الأوقاف أن هذا يأتى انطلاقًا من دور وزارة الأوقاف في خدمة المجتمع، وإيمانًا منها بحقوق متحدي الإعاقة، والعمل على تنمية مواهبهم التي تعد إضافة حقيقية للمجتمع.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الأوقاف، اليوم الجمعة بمحافظة الغربية، مع الأئمة والدعاة عن آليات استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ضمن  خطة وزارة الأوقاف لتطوير أساليب الدعوة الإسلامية.

تناول اللقاء خطط وزارة الأوقاف في تطوير المساجد الأثرية وخاصة في مدينة المحلة الكبرى بالتوازي مع قيام محافظة الغربية بالمساهمة في إطار تطوير ميدان السيد البدوي بطنطا بما يليق بمكانته الدينية والحضارية.

 

وأوضح وزير الأوقاف أن مشروع الصكوك يعد من أهم مشاريع الوزارة، مشيرًا إلى أنه تم جمع العام الماضي مليون و200 ألف كجم لحوم تم توزيعها على الأسر أكثر احتياجًا.

وأكد وزير الأوقاف أنه في ظل التحول الرقمي والدعوة عبر الفضاء الإلكتروني تم تأسيس مرمز للحاسب الآلي بالوزارة وحصل أكثر من 500 غمام وواعظ على دورات تدريبية لتأهيلهم لمواكبة هذا التطور بالإضافة إلى إطلاق صفحات عديدة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ضمن خطة وزارة الأوقاف مع اعتماد الهيكل التنظيمي الذي يتضمن إدارة للتحول الرقمي.

 

وزير الاوقاف يصل محافظة الغربية 

 

 

وزير الاوقاف يخصص 50 مليون جنية م لذوي الاحتياجات الخاصة 

 

 

جانب من اجتماع وزير الاوقاف مع الأئمة 

 

عاجل