الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الهناجر" تواصل تقديم أفلام الدورة الـ23 من المهرجان القومي للسينما

سينما الهناجر
ثقافة
سينما الهناجر
الجمعة 18/يونيو/2021 - 01:49 م

تستمر سينما الهناجر "بأرض الأوبرا" التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في تقديم عروض أفلام الدورة الثالثة والعشرين من المهرجان القومي للسينما المصرية الذي نظمه قطاع الصندوق خلال شهر مارس الماضي، حيث تعرض في السادسة مساء الأحد 20 يونيو عددا من الأفلام الروائية القصيرة والتسجيلية.

ومن الأفلام التسجيلية أكثر من 15 دقيقة تعرض أفلام: "الطريق" ويدور الفيلم حول قصة حي شعبي يعد بؤرة للإجرام والفساد والفقر والمخدرات، ثم يرصد الفيلم كيف تحول هذا المكان إلى مجتمع مثالي يجسد قيم التحضر والقدرة على التأقلم وتحدي الفقر بالإيمان والعمل وبناء المجتمع من جديد بالجهود الذاتية، وفيلم "مذبحة مدرسة بحر البقر.. ذكرى تأبي النسيان" يرصد الفيلم أحداث مذبحة مدرسة بحر البقر الابتدائية على يد العدوان الإسرائيلي عام 1970.

 

ومن الأفلام الروائية القصيرة تعرض أفلام: "2 ليمون بالنعناع" ويدور الفيلم حول الحب والارتباط، من خلال ثلاث قصص مختلفة يجمعهم مكان واحد، كافيه هادئ بالدقي ومشروب واحد ليمون بالنعناع، وفيلم "العشاء الأخير" ويدور الفيلم في أجواء فانتازيا حول دعوة ابن لأبيه المتوفى على العشاء، فيلم "الطريق إلى الساحل الشمالي"، ويدور الفيلم حول "أمير" الذي يحاول اصلاح حياته الزوجية مع شريكة حياته يوم عيد ميلاده.

ويعرض فيلم "البحث عن مخرج" ويدور الفيلم حول الشاب "صابر" الذي يعاني من رهاب مجتمعي بعد التحاقه مؤخرًا بوظيفة، وكيف سيتعامل مع زملائه في العمل.

تابع مواقعنا