الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبير في الشأن الليبي: القيادة المصرية لديها توجه أساسي وهو خروج المرتزقة من ليبيا (خاص)

ليبيا
سياسة
ليبيا
الجمعة 18/يونيو/2021 - 04:10 م

قال أشرف أبو الهول الخبير في الشأن الليبي، إن زيارة الوزير عباس كامل رئيس المخابرات المصرية إلى ليبيا، استمرارا للجهود الكبيرة التي تبذلها مصر، لإنهاء كافة الإشكاليات التي تقف في طريق إجراء الانتخابات الليبية في 24 من ديسمبر المقبل، نظرًا لوجود المرتزقة والميليشيات التي تعمل لصالح قوي أخري، واستمرار التدخلات الخارجية منها التدخل التركي.

وأضاف أبو الهول في تصريح لـ "القاهرة 24"، أن مصر تنسق بشكل دائم مع السلطات في ليبيا سواء المجلس الرئاسي أو الحكومة الليبية، وتقدم كافة أشكال الدعم للحكومة من أجل أن تستمر في مكانها لإعادة بناء الأجهزة خاصة في المجالات الأمنية والسياسية والاقتصادية، بالإضافة للعمل على تنشيط إعادة إعمار ليبيا بشكل كبير.

وتابع: “كل تلك الأنشطة التي تقوم بها الدولة المصرية سواء من خلال زيارات للقادة السياسية لدولة ليبيا التي يقابلها زيارات للقاهرة، من خلال اتصالات بين الجهات الفاعلة في هذا الملف، والتنسيق مع الأمم المتحدة، فالقيادة السياسية المصرية لديها الآن توجه أساسي وهو خروج المرتزقة من ليبيا، سواء المجلوبين من قبل تركيا أو من أي طرف آخر”.

وأكد أبو الهول على أن استمرار تواجد الميليشيات والمرتزقة بدولة ليبيا، سوف يتسبب في إعاقة إجراء الانتخابات القادمة المقرر إقامتها في 24 من شهر ديسمبر القادم، بالإضافة لتعطيل عملية المصالحة والاندماج في المجتمع الليبي.

تابع مواقعنا