السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شواطئ الإسكندرية كاملة العدد بسبب رحلات اليوم الواحد

شاطئ جليم العام بالإسكندرية
محافظات
شاطئ جليم العام بالإسكندرية
الجمعة 18/يونيو/2021 - 05:13 م

شهدت شواطئ الإسكندرية، اليوم الجمعة، إقبالا من أبناء المحافظة والمصطافين الذين حضروا في رحلات اليوم، وذلك بالتزامن مع بدء الأسبوع الرابع لإعادة فتح الشواطئ طبقا لقرار رئيس الوزراء.

وكان أبناء المحافظات المجاورة الذين يستغلون العطلات الأسبوعية لقضاء يوم ترفيهي على الشواطئ هم الأكثر إقبالا، خاصة على شواطئ المندرة والعصافرة وسيدي بشر.

شاطئ جليم العام بالإسكندرية

أما شاطئ جليم العام، فقد رصد موقع "القاهرة 24" بالصور، وجود زحام كبير من الزوار، حيث يعد واحدا من الشواطئ العامة التي يبلغ سعر تذكرة الدخول إليه 5 جنيهات للفرد الواحد، وهو ما يجعله في متناول أبناء الطبقة البسيطة، وكذلك شاطئ المندرة المجاني الذي لا يتكلف المواطنون أي مبالغ مقابل الدخول إليه.

شاطئ الفنار بالإسكندرية

وكانت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أعلنت، صباح اليوم، أن هناك رسومًا إضافية يتم تفعيلها على رواد الشواطئ في الفترة الليلية بداية من الساعة السابعة مساء، بخلاف سعر رسوم الدخول بالتذكرة الأساسية طوال اليوم.

وأرجعت ذلك إلى أن الفترة المسائية ينتهي فيها نزول البحر، وكذلك عمل العمال والأمن، ولتحقيق رغبة بعض المصطافين في قضاء وقت ليلي على الشواطئ تم تفعيل خدمة وجود مستأجرين للفترة الليلية.

وأفادت السياحة والمصايف بأن هذا الحل جاء بدلا من غلق الشواطئ بعد انتهاء فترة عمل شركات الأمن ونزول البحر في السابعة مساء، وبديلا عن إزالة الكراسي والشماسي، وذلك لتنفيذ رغبة محبي السهرات الليلية.

وشددت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف على رواد الشواطئ بعدم دفع أي قيمة مالية زيادة عن سعر التذكرة المخصص في الفترة الليلية وهو 4 جنيهات، مع التواصل معهم عبر الأرقام الخاصة بهم أو صفحة "الفيس بوك" في حالة وجود أي شكاوى في هذا الأمر.

تابع مواقعنا