رئيس التحرير
محمود المملوك

نائب وزير السياحة تستقبل أول رحلة طيران مباشرة تطلقها شركة "إير كندا"

نائب وزير السياحة
نائب وزير السياحة والآثار

شاركت صباح اليوم غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة، في استقبال أول رحلة طيران مباشر تطلقها شركة "إير كندا" قادمة من مدينة مونتريال إلى القاهرة، وذلك في إطار قيام الشركة بتسيير رحلات جديدة مباشرة بين مونتريال والقاهرة، بدءًا من يونيو الجاري بمعدل ثلاث رحلات أسبوعية.

حضر مراسم الاستقبال قيادات شركة ميناء القاهرة الجوي، وممثلون عن السفارة الكندية بالقاهرة، ومسئولو مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بمطار القاهرة الدولي.

وألقت نائب الوزير، كلمة بهذه المناسبة أكدت فيها أن الوزارة تثمن تعزيز العلاقات بين مصر والدول الأخرى، لما لذلك من تأثير إيجابي مباشر على زيادة حركة السياحة الوافدة.

وأضافت أنه من المتوقع أن يسهم خط الطيران الجديد في زيادة الأعداد المقبلة من كندا إلى مصر سواء للسياحة أو الاستثمار، من خلال هذا الخط المباشر وهو ما سوف يسهم بدوره في زيادة السائحين الوافدين من هذه الأسواق البعيدة.

وأشارت غادة شلبي في كلمتها إلى المقومات السياحية الفريدة التي يتميز بها المقصد المصري، وإلى إجراءات السلامة الصحية التي تتخذها مصر لمواجهة فيروس كورونا المستجد. ولفتت إلى أن الوزارة تتابع عن كثب عمليات تطعيم العاملين بقطاع السياحة باللقاحات المضادة للفيروس حتى يتسنى الانتهاء منها في أقرب وقت، إلى جانب متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بكافة المقاصد والمنشآت السياحية المصرية، بما يكفل الحفاظ على سلامة العاملين بالقطاع والمواطنين والسائحين.