الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استعدادًا لاستقبال السياح الروس.. نائب وزيرة الثقافة الروسية تتفقد متحف الحضارة

نائبة وزيرة الثقافة
ثقافة
نائبة وزيرة الثقافة الروسية ( أوليجا ليبيموفا )
الجمعة 18/يونيو/2021 - 07:08 م

استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، نائبة وزيرة الثقافة الروسية أوليجا ليبيموفا، والتي تفقدت مبنى الاستقبال وأقسام المتحف المختلفة وقاعتي العرض المركزي والمومياوات الملكية وما تحتويه من كنوز وقطع أثرية فريدة تؤرخ الحضارة المصرية في أزهى عصورها.

وأعربت نائبة وزيرة الثقافة الروسية عن إعجابها الشديد بالمتحف وأسلوب العرض المتميز، كما أشادت بطريقة عرض المومياوات الملكية.

وصرح الدكتور أحمد فاروق غنيم رئيس هيئة المتحف بأن أولجا أشادت بأن مصر بلد عظيم وعادت لمكانتها العالمية ليس باقتصادها الذي شهد تطورًا كبيرًا خلال السنوات الأخيرة الماضية، ولكن أيضا بثقافتها وحضارتها التاريخية، وأن مصر بلد الأمن والأمان، مؤدةً على ذلك وجود عدد كبير من السفراء والسائحين والشخصيات البارزة جاءوا لزيارة متحف الحضارة والذى يعد واحدا من أهم وأشهر المتاحف على مستوى العالم، لافتة إلى الأهمية التاريخية والجغرافية للمتحف مما سيجعله من أهم الأمور والأعمال في إطار التعاون المصري الروسي لاستعادة السياحة الروسية.

وأكد الدكتور غنيم على ضرورة تحقيق ميزة الشمول والانتشار للمتحف القومي للحضارة المصرية وتعريف المجتمع الدولي والمحلي بمقومات المتحف ورسالته التثقيفية والتنويرية.

 

تابع مواقعنا