الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد واقعة تحرش المطار.. قانون يكشف الفرق بين إحالة المتهم للمحاكمة الجنائية والجنايات

صاحبة واقعة المطار
حوادث
صاحبة واقعة المطار
الجمعة 18/يونيو/2021 - 07:26 م

أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بتصوير فتيات من الخلف داخل مطار القاهرة إلى المحكمة الجنائية، فيما تساءل البعض عن الفرق بين إحالة المتهم للمحاكمة الجنائية، وإحالته للجنايات؟

من جانبه، قال المحامي أشرف فرحات، مؤسس حملة تطهير المجتمع، إن إحالة المتهم إلى المحاكمة الجنائية، تعني إحالته إلى محكمة الجنايات أو محكمة الجنح، حسب القيد والوصف من قبل النيابة العامة.

وأوضح فرحات في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24" أن إحالة المتهم إلى الجنايات، تعني أمرًا واحدًا، وهو إحالته إلى محكمة الجنايات، والقرار هنا بإحالة المتهم إلى المحاكمة الجنائية، تعني أنه بعد الانتهاء من التحقيقات تصدر النيابة العامة قرارها بتحويل القضية إلى محكمة الجنايات أو محكمة الجنح، وهذا يتوقف  حسب القيد والوصف من قبل النيابة العامة.

تلقت النيابة العامة بلاغًا من الفتاة ضد موظف بميناء القاهرة الجوي، لتصويرها خلسة أثناء إنهائها إجراءات وصولها بميناء القاهرة الجوي، فسألتها النيابة العامة وشهدت بأنها فور تبينها فعل المتهم أبلغت ذويها الذين كانوا معها، فواجهوا المتهم بفعله وأبلغوا السلطات الأمنية بالواقعة.

وأضافت أنها باطلاعها على هاتف المتهم آنذاك رأت صورتيْنِ لها صوَّرهما المتهم، وصورًا لأخريات صُوِّرت بذات الطريقة، وقد شهد ذووها بمضمون شهادتها في التحقيقات

تابع مواقعنا