الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بـ20 جنيهًا.. "تعليم الإسكندرية" تبدأ تلقي تظلمات الشهادة الإعدادية على النتيجة

طالبات- أرشيفية
محافظات
طالبات- أرشيفية
الجمعة 18/يونيو/2021 - 07:55 م

أعلن الدكتور محمد سعد، مدير مديرية التربية والتعليم، بمحافظة الإسكندرية، بدء استقبال تظلمات طلاب شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي 2020 /2021، اعتبارًا من غد السبت، مقابل 20 جنيهًا للمادة الواحدة.

وقال مدير المديرية إنّ الطالب أو ولي الأمر يقوم بتسديد مبلغ 20 جنيهًا، لكل مادة مطلوب إعادة تصحيحها في خزينة الإدارة التعليمية بمقر الإدارة التابع لها الطالب، مع ملاحظة أن مادتي الجبر والهندسة كل منهما مادة منفصلة في إعادة التصحيح، على أن يتوجه ولى الأمر بإيصال السداد لمقر الكنترول بالإدارة التي ينتمي لها الطالب ليأخذ رقمًا في الطلبات الخاصة بإعادة التصحيح ويتم إخطاره بموعد اطلاعه على صورة ورقة الإجابة والاطلاع يكون لولى الأمر والطالب فقط.

كما أكد وكيل الوزارة على ويُحظر تمامًا استخدام الهواتف المحمولة عند الاطلاع، ويتم إعلان نتيجة التظلمات بعد نهاية فترة التظلمات ويتم إخطار المدارس بنتيجة الاطلاع، عقب الانتهاء من إعادة التصحيح.

وفي سياق متصل عقد وكيل الوزارة، اجتماعًا مع مديري عموم الإدارات التعليمية الثماني ورؤساء لجان النظام والمراقبة بحضور نادية فتحي  مدير عام التعليم العام وشدد تعليماته بالدقة المتناهية في مراجعة تظلمات الطلاب واطلاعهم على صور من أوراقهم الامتحانية وكتابة ملاحظاتهم رفقة ولي الأمر.

كما شدد على تنظيم عمليات الاطلاع بتوفير أكثر من منفذ لتيسير تلقي الطلبات بكل إدارة تعليمية وكل لجنة نظام ومراقبة وحرصًا على راحة أبنائنا الطلاب وأولياء أمورهم ، وكذلك الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة من  نظافة دورات المياه وتطهير وتعقيم اللجان يوميًّا ومراعاة التباعد الاجتماعي الآمِن وتنظيم وخروج المترددين على أماكن التظلمات بالإدارات أو الكنترولات على دفعات منعًـا للتزاحم حفاظًا على الصحة العامة للجميع.

يُذكَـر أنه تم إعلان نتيجة امتحانات نهاية العام، في الامتحانات بدأت في 5 يونيو، وانتهت الخميس 10 يونيو الجاري.

تابع مواقعنا