الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صندوق تحيا مصر يُجيب عن السؤال الصعب: هل يتم إجبار مواطنين على التبرع؟ (فيديو)

محمد مختار متحدث
تقارير وتحقيقات
محمد مختار متحدث صندوق تحيا مصر
الجمعة 18/يونيو/2021 - 11:03 م

أجاب صندوق “تحيا مصر” عن السؤال الذي يتردد مرارًا وتكرارًا، بشأن إجبار مواطنين أو رجال أعمال على التبرع بأموال طائلة للصندوق الذي أسس في عام 2014.

وقال محمد مختار، المتحدث باسم صندوق “تحيا مصر”، في تصريحات لـ"القاهرة 24"، إن ما يتردد بشأن إجبار الصندوق أي شخص على التبرع أمر غير صحيح إطلاقًا، متابعًا: “بمنتهى البساطة كل القطاع الخاص الذي عمل في السوق المصرية وفي كل دول العالم لديه ميزانية خاصة بالمسئولية المجتمعية وتخصم من ضرائبه في نهاية السنة، وهو معنويًا واجتماعيًا حابب يشارك بهذا الدعم المالي الموجود في ميزانيته.. ميزتنا أننا نوفر برامج متنوعة تقدر تستغل منها هذا دعم”.

واستكمل: “لا يوجد إطلاقًا أي إجبار لأي شخص في داخل مصر أو في خارجها أن يتبرع لصندوق تحيا مصر، ونحن نفضل فكرة المشاركة أو المساهمة في الصندوق.  لو أنا أجبرتك مرة لن أستطيع إجبارك مرة أخرى. وربما بإقناعك بحجم المشروع وبحجم المستفيدين منه لو حضرتك جاي تتبرع بجنيه هقدر أقنعك أنك تتبرع بـ10 جنيه، وهذا ما حدث”.

وأردف المتحدث باسم صندوق “تحيا مصر”: “فكرة الإجبار بعيدة عنا تمامًا، فلن نشوه صورتنا أمام شركائنا الذي يساهمون بتبرعات ومن بينهم شركات إداراتها أجنبية.. نحن نتشارك وليس لدينا ما نخشى أن نقوله”.

تابع مواقعنا