رئيس التحرير
محمود المملوك

15 نصيحة جمالية وصحية خاصة بجميع النساء

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

هناك مجموعة من النصائح الجمالية التي يجب أن تعرفها كل امرأة باختلاف المراحل العمرية، بداية من الاهتمام بالبشرة، مرورًا بالهالات السوداء، حتى العناية بالشفاه، وفيما يلي 15 نصيحة، حسب ما ذكر موقع "تايمز أوف إنديا".

اختاري المنتجات وفقًا لنوع بشرتك:
القانون الأول والأهم لنظام العناية بالبشرة هو اختيار المنتجات التي تناسب نوع بشرتك، ثم اتبعي روتينًا بسيطًا للعناية بالبشرة ليلًا ونهارًا للتأكد من أن بشرتك نظيفة ومغذية بشكل جيد.

تجنب المنتجات الكيميائية:
اختر دائمًا المنتجات المصنوعة من المكونات الطبيعية والعضوية مثل النيم والعسل والصبار، وتجنب المنتجات التي تحتوي على البارابين والكبريتات.

استخدم غسول الوجه الصحيح:
قد يؤدي غسل أو منظف الوجه الخاطئ إلى ترك بشرتك جافة ومشدودة وحتى مسببة للحكة، لذا اختر غسول  منظف للوجه حسب نوع بشرتك، على سبيل المثال، للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب، فإن المطهر الذي يحتوي على حمض الساليسيليك هو الأنسب.

التونر الطبيعي: 
يمكن استخدام ماء الورد كتونر قبل وضع المرطب، لأنه يساعد على امتصاص المرطب، ويجعل بشرتك تشعر بالترطيب والنعومة.

 استخدمي التقنية الصحيحة: 
ضعي مرطبًا على وجهك باستخدام حركات دائرية صغيرة، ولكن لا تضغط كثيرًا، بل استخدم حركات اليد اللطيفة لإكمال العملية.

التقشير بانتظام:
قشري بشرتك مرة واحدة أو مرتين كحد أقصى في الأسبوع باستخدام مقشر لطيف، حيث يساعدك ذلك على التخلص من خلايا الجلد الميتة وإزالة انسداد المسام، وبعد فرك وجهك، اشطفيه بالماء البارد للحصول على أفضل النتائج.

 تدليك الوجه والتمارين:
خصص لنفسك بضع دقائق، وقم بعمل تدليك لطيف للوجه، ثم قم بانتظام ببعض تمارين الوجه.

علاج الهالات السوداء: 
الجلد حول العين رقيق للغاية، ويتطلب عناية إضافية، ولمنع الهالات السوداء، ضع كريمًا جيدًا للعين بأيدٍ فاتحة وقم بالتدليك لمدة دقيقة على الأقل.

إزالة المكياج:
قومي دائمًا بإزالة المكياج وتنظيف وجهك بشكل صحيح قبل الذهاب إلى الفراش، لأنه إذا تركت المكياج، فسوف يسد مسامك ويؤدي إلى تهيج الجلد وبهتانه.

فيتامين سي:
استثمر في مصل فيتامين سي، لأن بشرتك تحتاج إلى جرعة جيدة من الفيتامينات أيضًا.

التطهير العميق مرة واحدة على الأقل في الشهر:
امنح نفسك علاجًا واقض بعض الوقت في الرعاية الذاتية المناسبة كلما أمكن ذلك.

غيري المنتجات باختلاف المواسم:
مع تغير المواسم، تتطلب بشرتك منتجات مختلفة للعناية بالبشرة، لذا بدّلي وفقًا لذلك، فخلال فصل الشتاء، يتطلب الجلد عادة منتجات مرطبة، بينما في الصيف، يتحول إلى منتجات غير لزجة.

الاهتمام بالشفاه:
تحتاج شفتيكِ إلى بعض الاهتمام أيضًا، وإلا ستفقدان ذلك اللون الفاتن، لذا ضعي بلسم شفاه مرطب لترطيبها، وإذا كنت معتادًا على مضغ شفتيك، فتوقفي فورًا.

النوم الكافي:
النوم السليم لمدة 8 ساعات مهم للغاية لإكمال روتين العناية بالبشرة الصحي، حيث يمكن أن يمنع الهالات السوداء والانتفاخ.

لا تلمس وجهك بأيدي غير نظيفة: 
تجنب لمس وجهك أو عينيك أو أنفك بأيدي غير نظيفة، لأنها قد تنشر البكتيريا وتسبب انتشار البثور، لذا استخدم دائمًا منديلًا أو ماءً لغسل أي أوساخ.

عاجل