الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

" 5 أطعمة تحتوي على أوميجا 3 وتعزز المناعة.. تعرف عليها

أوميجا 3
صحة وطب
أوميجا 3
السبت 19/يونيو/2021 - 07:58 ص

يبحث الكثير من الناس عن مصدر طبيعي للحصول على أحماض أوميجا 3 الدهنية، وهناك عدة أطعمة متوفرة في كل مكان، تساعد على تقوية المناعة، لذا إليك هذه الأطعمة، حسب ما ذكر موقع "تايمز أوف إنديا".

 البذور 

تحتوي بذور الكتان وبذور الشيا على كمية عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية، حيث تمتلئ هذه البذور أيضًا بالحديد والمغنيسيوم والألياف التي يمكن أن تساعدك على محاربة ارتفاع الكوليسترول وحمايتك من الجذور الحرة الضارة التي تنتج أثناء عمليات التمثيل الغذائي. 

الجوز 

الجوز غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية، وهو مفيد لصحة القلب ويعمل على تقليل الشهية، حيث يحتوي الجوز أيضًا على دهون أحادية غير مشبعة تعمل على تحسين مستويات السكر في الدم ومستويات الكوليسترول ولها خصائص مضادة للالتهابات. 

السمك 

تحتوي معظم أنواع الأسماك مثل السلمون والماكريل على نسبة عالية من أوميجا 3، كما أن هذه الأنواع من الأسماك غنية بالبروتين والمغنيسيوم، والتي يمكن أن تساعد في استعادة العضلات وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، كما أنها توفر لك فيتامين ب 12، د والسيلينيوم، وبالتالي تساعد في بناء المناعة وتحسين الصحة العقلية.

 فول الصويا

بالإضافة إلى أوميجا 3، يعتبر فول الصويا مصدرًا جيدًا للألياف والبروتين، حيث يساعد تناول فول الصويا في الحد من أمراض القلب وتحسين صحة القلب. 

التوت

 العنب البري منخفض السعرات الحرارية ومليء بمضادات الأكسدة، حيث تقلل مضادات الأكسدة الموجودة في العنب البري من عوامل الخطر لأمراض القلب، وخفض مستويات الكوليسترول الضار وضغط الدم.

تابع مواقعنا