الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انتهاء ترميم القطع الأثرية داخل معامل المتحف المصري الكبير (خاص)

ترميم القطع الأثرية
تقارير وتحقيقات
ترميم القطع الأثرية بالمتحف المصري الكبير
السبت 19/يونيو/2021 - 09:53 ص

كشف مصدر مسئول بوزارة السياحة والآثار عن نسبة الانتهاء من ترميم القطع الأثرية بمعامل المتحف المصري الكبير المختلفة، ومنها المعادن والخشب والأحجار وغيرها.

وقال المصدر، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، إن المتحف المصري الكبير قد انتهى من جميع القطع الموجودة في معامل الترميم بنسبة 100% وتم وضعها في العرض، لافتًا إلى أن القطع المعروضة في سيناريو العرض المتحفي تم الانتهاء من ترميمها بالكامل قبل وضعها في أماكنها بالمتحف المصري الكبير.

وأشار المصدر إلى أن هناك قطعًا جديدة يتم جلبها من مخازن ومتحف مختلفة خلال الفترة الحالية لكن لم إدخالها معامل الترميم بل يتم وضعها في قاعات العرض فور وصولها، ويتم عمل ترميم لها وتنظيف بسيط في أماكنها بسيناريو العرض المتحفي.

وأوضح المصدر أما بخصوص قطع توت عنخ آمون تم الانتهاء من تثبيت جميع فتارين عرض كنوز الملك الشاب والبالغ عددها 107 فاترينات قادمة من ألمانيا وإيطاليا، في أماكن عرضها النهائي داخل القاعات الخاصة به، وعرض أكثر من 65 من كنوز الملك الشاب داخل 65 فاترينة منها، حيث تم الانتهاء بنسبة 100% من تثبيت القطع الأثرية بالبهو والدرج العظيم، وجارٍ أعمال الترميم الدقيق لها.

تابع مواقعنا