الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ أسوان: استكمال خطة رصف الطرق والالتزام بإشغال الأسواق بنسبة 50%

رصف الطرق بأسوان
محافظات
رصف الطرق بأسوان
السبت 19/يونيو/2021 - 10:10 ص

قال اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، إن الوحدات المحلية بالمراكز والمدن الأعمال الميدانية بأسوان، تتابع عملية تحسين مستوى النظافة العامة، بجانب التعامل الحازم مع الإشغالات والتعديات.

وأضاف، في تصريحات له اليوم، أن رؤساء الوحدات المحليات يعملون على متابعة خطط تنفيذ مشروعات “حياة كريمة” داخل مراكز وقرى محافظة أسوان، بالإضافة إلى الإسراع بمعدلات مشروعات رفع كفاءة ورصف الطرق الداخلية، ومتابعة مشروعات "حياة كريمة"، علاوة على متابعة تشغيل الأسواق الأسبوعية بكثافة 50%.

جاء ذلك تنفيذًا لقرارات رئيس الوزراء، واستمرار الحملات المكبرة بالأسواق للاطمئنان على جودة السلع والمنتجات الغذائية وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي، فضلًا عن تنفيذ أعمال التطهير والتعقيم وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

ففي مركز ومدينة أسوان جارٍ رصف ورفع كفاءة عدد من الشوارع الداخلية منها رصف 1.5 كم بمنطقة الجزيرة، بعد الانتهاء من ردم الحفر الناتج من تركيب كابلات وموصلات كهربائية، ورصف الطريق الدائري النفق / كسر الحجر بطول 1،5 كم، وبتكلفة إجمالية الطريقين 5،5 مليون جنيه، بينما جارٍ إنشاء ساحة انتظار السيارات على مساحة 500 م2 في الجزء الشمالي لطريق خان أسوان، تواكبًا مع مشروع رصف الطريق بطول ألف متر وبعرض 18 مترًا باتجاهين وبتكلفة إجمالية 7 ملايين جنيه.

وفي مركز ومدينة نصر النوبة، تم رصف مسافة 4 كم من إجمالي 12كم ضمن المرحلة الأولى لتطوير ورفع كفاءة الطريق الدائري بلانه / كلابشة بتكلفة 118 مليون جنيه تشمل تركيب 3214 خازوق بعمق 16 مترًا وقطر 60 سم لحماية الطريق من الانهيارات الجانبية الترعة الرئيسية.

وشهدت مدينة نصر النوبة توسعة بعض الشوارع الداخلية، وتركيب بلدورات مضيئة مع رفع كفاءة نافورة الميدان الرئيسي بتكلفة إجمالية مليون جنيه.

تابع مواقعنا