الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. بدء تلقي طلبات تظلمات طلاب الشهادة الإعدادية بالإسكندرية

طلاب-أرشيفية
محافظات
طلاب-أرشيفية
السبت 19/يونيو/2021 - 09:56 ص

تبدأ، اليوم السبت، أماكن كنترول الشهادة الإعدادية بالإسكندرية، في تلقي طلبات تظلمات نتيجة طلاب شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي الإعدادية 2020/2021.

وقال محمد سعد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إنّ الطالب أو ولي الأمر يقوم بتسديد مبلغ (عشرين جنيها) لكل مادة مطلوب إعادة تصحيحها فى خزينة الإدارة التعليمية بمقر الإدارة التابع لها الطالب، مع ملاحظة أن الجبر والهندسة كل منهما مادة منفصلة في إعادة التصحيح.

والخطوة الثانية هي أن يتوجه ولي الأمر بإيصال السداد إلى مقر الكنترول بالإدارة التي ينتمي لها الطالب ليأخذ رقمًا في الطلبات الخاصة بإعادة التصحيح ويتم إخطاره بموعد اطلاعه على صورة ورقة الإجابة والاطلاع يكون لولي الأمر والطالب فقط.

وشدد "سعد" على أنه يُحظر استخدام الهواتف المحمولة عند الاطلاع، ويتم إعلان نتيجة التظلمات بعد نهاية فترة التظلمات ويتم إخطار المدارس بنتيجة الاطلاع.

 

وأكد وكيل وزارة التعليم أنه أصدر تعليماته بالدقة المتناهية في مراجعة تظلمات الطلاب واطلاعهم على صور من أوراقهم الامتحانية وكتابة ملاحظاتهم رفقة ولي الأمر، وتنظيم عمليات الاطلاع بتوفير أكثر من منفذ لتيسير تلقي الطلبات بكل إدارة تعليمية وكل لجنة نظام ومراقبة وحرصًا على راحة الطلاب وأولياء أمورهم.

كما شدد على الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة من  نظافة دورات المياه  وتطهير وتعقيم اللجان يوميًّـا ومراعاة التباعد الاجتماعي الآمِن، وتنظيم وخروج المترددين على أماكن التظلمات بالإدارات أو الكنترولات على دفعات منعًا للتزاحم وحفاظًا على الصحة العامة للجميع.


يذكر أن محافظ الإسكندرية اعتمد مساء الأربعاء الماضي نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 78%، وحصل 29 طالبًا وطالبة علي النسبة النهائية بمجموع 280 درجة.

تابع مواقعنا