الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حرمان 17 طالب دبلوم فني صناعي بالمنوفية من الامتحانات لعدم سداد المصروفات

امتحانات الدبلومات
محافظات
امتحانات الدبلومات في المنوفية
السبت 19/يونيو/2021 - 12:33 م

سادت حالة من اللغط بين أسر 17 طالب دبلوم فني صناعي بإدارة الشهداء التابعة لمحافظة المنوفية، عقب عدم تمكنهم من أداء الامتحانات، بسبب عدم تسجيل أسمائهم بين المسددين للمصروفات، على الرغم من قيامهم على حد أقوالهم بتسديدها لأحد المدرسين بالمدرسة ولكنه اختفى في الامتحانات.
 

وفوجئ 17 طالبًا  أثناء توجههم لأداء الامتحانات صباح اليوم، بإدارة الشهداء التعليمية في المنوفية، بعدم وجود أرقام جلوس لهم داخل المدرسة، ولم يستطيعوا الدخول لأداء الامتحانات متهمين مدرسًا بالحصول على المصروفات الدراسية، وعدم تواجده في المدرسة لحل الأزمة. 

وفي أول تعليق على الواقعة، أكد أحمد سويد، وكيل وزارة التعليم  بالمنوفية، أن الطلاب المذكورين مسجلين على نظام العمال، وهو نظام يقوم بإلزام الطلاب على التسجيل كل عام، ويلجأ إليه بعض الموظفين لتحسين أوضاعهم الوظيفية سواء في القطاع الخاص أو الحكومي، ويتم دفع المصروفات وملء الاستمارات في المدرسة، مشيرًا إلى أن المدرسة لم يصلها تأكيد من هؤلاء الطلاب لخوض الامتحانات وملء الاستمارات، ما تسبب في عدم وجود أسمائهم. 

وتابع مدير تعليم المنوفية، أن امتحان اللغة العربية إذا رسب به الطالب، سيتم رسوبهم في كل المواد ولن يقوم بتحصيل درجات النجاح، مؤكدًا اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الموضوع وفتح تحقيق في الأمر، كما كلف بتشكيل لجنة لدراسة الواقعة.

تابع مواقعنا