الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"السياحة العالمية": ألمانيا ترفع حظر السفر عن عدد من الدول

الدكتور سعيد البطوطي
تقارير وتحقيقات
الدكتور سعيد البطوطي المستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة
السبت 19/يونيو/2021 - 12:48 م

كشف الدكتور سعيد البطوطي، المستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية،  بعض الدول التي رفعت عنها ألمانيا الحظر، ما يسمح لمواطنيها السفر إليها اعتبارًا من اليوم، ليصبح عدد الدول التي تم رفع تحذير السفر إليها حاليًا 77 دولة.

وأضاف البطوطي، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن الدول المرفوع عنها حظر السفر هي  “بلجيكا - ومنطقة جنوب الدنمارك في الدنمارك، إستونيا - فرنسا - اليونان - الأردن - ليتوانيا - مقاطعات فريز لاند وخرونينجن وزيلاند في هولندا - النرويج - الأراضي الفلسطينية - سويسرا - وبعض المناطق في سلوفينيا -  مقاطعات أراجون، وقشتالة وليون وكاتالونيا ومدريد ومدينة مليلية في إسبانيا - سانتا لوسيا”..

وسبق وقال الدكتور سعيد البطوطي، المستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية، إنه حسب موقع “Wego” المتخصص في قطاع خدمات السفر والحجوزات عبر الإنترنت، فإن مصر تتصدر قائمة وجهات البحث عن الرحلات الجوية عبر محركات البحث بالإنترنت، تليها الفلبين والمغرب والأردن وتركيا وجزر المالديف وتونس وأوكرانيا واليونان وسريلانكا.

كما تتصدر المنتجعات السياحية عمليات البحث بنسبة نمو 58%، تليها الفنادق والشقق الفندقية.

وأوضح المستشار الاقتصادي، لمنظمة السياحة العالمية، أن نحو 68% من المسافرين الذين يبحثون عن رحلات طيران يرغبون في السفر منفردين، و12% أزواج، و20% في صورة عائلات.

تابع مواقعنا