الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الإسكان يضع حجر الأساس لأبراج الداون تاون بالعلمين الجديدة

وضع حجر الأساس لأبراج
اقتصاد
وضع حجر الأساس لأبراج العلمين الجديدة
السبت 19/يونيو/2021 - 02:03 م

وضع الدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان، اليوم السبت، حجر الأساس لأبراج الداون تاون بمدينة العلمين الجديدة، والتي تشمل 5 أبراج سكنية، يتوسطها برج أيقوني على ارتفاع 250 مترًا، و4 أبراج على ارتفاع 200 متر.

وأكد “الجزار” في تصريحات صحفية على هامش وضع حجر الأساس للمشروع، أن إنشاء هذه الأبراج بمنطقة العلمين يؤكد أنها ليست مدينة ساحلية فقط، وإنما مدينة متكاملة تصلح للمعيشة طول العام.

وأضاف أن الأعمال الإنشائية بدأت بالفعل منذ فترة، مشيرًا إلى أن سبب اختيار موقع الأبراج الجديدة يقع ضمن خطة الحكومة لتنمية كافة المناطق العمرانية الساحلية وغير الساحلية.

وأكد “الجزار”، أن تكلفة المشروع المبدئية تبلغ 30 مليار جنيه سيتم تمويلها بالكامل عن طريق هيئة المجتمعات العمرانية، مشيرًا إلى أن بعض الأبراج سيتم الانتهاء منها خلال 28 شهرًا، والبعض 
في فترة تتراوح من 36 إلى 38 شهرًا.

وتشمل منطقة الداون تاون إنشاء 5 أبراج سكنية كاملة التشطيب والخدمات، وتطل الأبراج على بحيرة صناعية، وتضم البرج الأيقونى بارتفاع 250 مترًا (68 دورًا) بإجمالي مسطحات 465 ألف م2.

ومن المقرر أن يتم تنفيذه خلال 45 شهرًا، و4 أبراج بارتفاع 200 متر للبرج (56 دورا) بإجمالي مسطحات 320 ألف م2، ومن المقرر أن يتم تنفيذها خلال 39 شهرًا.


وقال وزير الاسكان، إن هذه الأبراج يتم إنشاؤها بالتعاون بين الحكومة المصرية والشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية (سيسك)، مضيفًا أن الحكومة بصدد إنشاء مجموعة أخرى من المشروعات داخل مدينة العلمين الجديدة قبل نهاية العام.
وأشار الوزير إلى أن المخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية، حدد مجموعة أهداف ووظائف لبعض المدن، مشيرًا إلى أنه تم وضع نسق عمراني لمنطقة الساحل الشمالي الغربي حتى غرب مطروح، أي مجموعة من التجمعات العمرانية لها دور ووظيفة وحجم مختلف.

وأكد الوزير أنه تم الانتهاء من وضع المخطط العام لمنطقة الساحل الشمالي، فيما يخص الأراضي المملوكة للهيئة، وتقدمت نحو 110 شركة للعمل بالمنطقة وفقا للاشتراطات الجديدة، حصلت منها نحو 30 شركة على الموافقة النهائية لبدء مشروعاتها.

 

تابع مواقعنا