الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"محلية النواب" تعقد سلسلة اجتماعات موسعة لمناقشة طلبات الإحاطة

 أحمد السجينى رئيس
سياسة
أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية
السبت 19/يونيو/2021 - 03:23 م

تعقد لجنة الإدارة المحلية، سلسلة اجتماعات موسعة بدءًا من الثلاثاء المقبل لتنتهي يوم الخميس، برئاسة أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب؛ لمناقشة عدد كبير من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب. 

وتبدأ اللجنة أعمالها بمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد الحسيني، بشأن إضافة مَنزل جديد من القادم من محور روض الفرج على محور ترعة الزمر، وتحديدًا أمام عزبة حرب بنطاق حي بولاق الدكرور، وكذا منزل جديد للقادم من المنيب بمحور ترعة الزمر إلى شارع السودان، فضلًا عن ربط محور ترعة الزمر للقادم من المنيب إلى محور الجامعة، صفط اللبن.

كما تستمع اللجنة لطلبا الإحاطة المقدمان من النائب محمد صلاح أبو هميلة، الأول بشأن عدم تخصيص قطعة أرض مساحتها 12 قيراط بقرية البليدة مركز العياط – محافظة الجيزة لإقامة مدرسة ثانوي عليها، بالرغم من اتخاذ بعض الإجراءات اللازمة في هذا الشأن، ومعاينة هيئة الأبنية التعليمية للموقع لبيان صلاحيته، الثاني بشأن عدم قيام محافظة الجيزة أو الهيئة العامة للتنمية الصناعية أو المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة باتخاذ الإجراءات اللازمة للبدء في تنفيذ إنشاء المنطقة الصناعية المخطط إنشائها بالظهير الصحراوي بقرية طهما مركز العياط – محافظة الجيزة.

كما تنظر اللجنة إلى طلب الإحاطة المقدم من النائبة ابتهاج الطوخي، بشأن تضرر الموظفين المؤقتين (بند 2/ 3) من قرار محافظ الجيزة رقم 957 لسنة 2021، بتعيين هؤلاء الموظفين على درجات شخصية، وتُلغى لدى خلوها من شاغليها. 

يأتي ذلك مع عرض طلب الإحاطة المقدم من النائبة غادة علي، بشأن تقنين أوضاع منازل وأراضي المواطنين بمنطقة الواحات البحرية – محافظة الجيزة واعتبارها حالة استثنائية كونها منطقة نائية طبقًا لقرار رئيس الجمهورية رقم 1018 لسنة 1974، ومراعاة نمط وطبيعة مساكنهم الريفية، فضلًا عن ضرورة استرشاد لجان التقنين بالمحافظة بالأسعار التي تم تحديدها بمدينة الفرافرة التابعة لمحافظة الوادي الجديد التي لها نفس الطبيعة الجغرافية.

كما تستمع اللجنة لطلب الإحاطة المقدم من النائب عبدالباقي تركيا، بشأن تخفيض أسعار التصالح في بعض مخالفات البناء – محافظة الشرقية خاصة مدينة ديرب نجم أسوة بالمحافظات الأخرى المجاورة.

تابع مواقعنا