السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أفلام مهرجان الإسماعيلية.. "ستروجينتيا" يسلط الضوء على الحالة الصحية لعمال المناجم

ندوة فيلم ستروجينتيا
فن
ندوة فيلم ستروجينتيا
السبت 19/يونيو/2021 - 04:04 م

شهدت فعاليات اليوم السبت من مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، عرض الفيلم الفرنسي "ستروجينتيا" للمخرج هوفيج هاكوبيان، بحضور منتجته أسترينج تشانديز آفاكيان.

وتدور أحداث الفيلم في يريفان، حيث يسير الرجال والنساء في منجم ملح أفان، على عمق 230 مترًا تحت الأرض، حتى يتنفسوا بسهولة. 

وتحدد الأنشطة البدنية والاستشارات الطبية إيقاع العالم السرمدي لهذا المركز الطبي تحت الأرض، حيث تتقاطع الحياة وتُسرد القصص.

يسلط الفيلم الضوء على الحالة الصحية للعمال أكثر من فكرة العمل نفسه، وكيف يعاني العمال من مشاكل مثل الربو.

ستروجينتيا

وعقب عرض فيلم “ستورجينتيا“ أقيمت ندوة للمنتجة أدارها الناقد رامي المتولي.

وقالت المنتجة أسترينج: إنه كان من المفترض حضور المخرج لكن بسبب تأجيل المهرجان في المرة الأول أعتذر عن الحضور في الميعاد الجديد لأسباب خارجة عن إرادته، وأضافت ان المخرج كان حريصا على تصوير الفيلم بالمعدات المعتادة رغم صعوبة التصوير في المنجم.

وأوضحت المنتجة أن ميزانية الفيلم قليلة جدا بسبب أن المخرج كان يتولي بنفسه أيضا التصوير والمونتاج، مؤكدة أن تم تصوير الفيلم استغرق 7 أيام فقط بسبب الظروف الصعبة لانتشار فيروس كوفيد 19، لكن التسجيل مع عمال المنجم كان في منتهي السهولة وحصلت علاقة صداقة ما بين المخرج وبينهم.

ستروجينتيا

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست محمد الباسوسي، وتقام دورته الـ22 هذا العام في الفترة من 16 وحتى 22 يونيو الجاري تحت رئاسة الناقد السينمائي عصام زكريا.

ستروجينتيا
تابع مواقعنا