رئيس التحرير
محمود المملوك

وزير الزراعة يتواصل مع شركات السكر لحل أزمة توريد البنجر

السيد القصير وزير
السيد القصير وزير الزراعة

تواصل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع بعض رؤساء شركات السكر لحل أزمة توريد البنجر، مع التأكد من تفعيل الزراعة التعاقدية بين الشركات والمزارعين، مؤكدًا أنه جارى إنهاء الأزمة بالتنسيق بين وزارتي الزراعة والتموين.

وكانت بعض المواقع الإلكترونية ووسائل الإعلام، نشرت شكاوى لبعض مزارعي البنجر حول تأخر الشركات في استلام المحصول.

في سياق منفصل، ألقت وزارة الزراعة ممثلة في الهيئة العامة للثروة السمكية 3 ملايين زريعة أسماك البلطي في نهر النيل، وذلك طبقًا لخطة تنمية المسطحات المائية ونهر النيل وفروعه والبحيرات بإجمالي كميات زريعة قدرها 69 مليون وحدة زريعة من أنواع البلطي النيلي والمبروك الفضي ومبروك الحشائش والطوبارة.

وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة الاهتمام بقطاع الثروة السمكية وعمليات التنمية والتطوير بكافة بحيرات المصرية، أكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الوزارة تسعى إلى تحقيق التنمية المستدامة بقطاع الثروة السمكية.

وأشار إلى أن الهيئة العامة للثروة السمكية وبحضور محافظ المنيا تقوم بإلقاء 3 ملايين زريعة أسماك البلطي في نهر النيل، وذلك طبقًا لخطة تنمية المسطحات المائية ونهر النيل وفروعه والبحيرات بإجمالي كميات زريعة قدرها 69 مليون وحدة زريعة من أنواع البلطي النيلي والمبروك الفضي ومبروك الحشائش والطوبارة.

عاجل