الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الزراعة يتواصل مع شركات السكر لحل أزمة توريد البنجر

السيد القصير وزير
سياسة
السيد القصير وزير الزراعة
السبت 19/يونيو/2021 - 04:32 م

تواصل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع بعض رؤساء شركات السكر لحل أزمة توريد البنجر، مع التأكد من تفعيل الزراعة التعاقدية بين الشركات والمزارعين، مؤكدًا أنه جارى إنهاء الأزمة بالتنسيق بين وزارتي الزراعة والتموين.

وكانت بعض المواقع الإلكترونية ووسائل الإعلام، نشرت شكاوى لبعض مزارعي البنجر حول تأخر الشركات في استلام المحصول.

في سياق منفصل، ألقت وزارة الزراعة ممثلة في الهيئة العامة للثروة السمكية 3 ملايين زريعة أسماك البلطي في نهر النيل، وذلك طبقًا لخطة تنمية المسطحات المائية ونهر النيل وفروعه والبحيرات بإجمالي كميات زريعة قدرها 69 مليون وحدة زريعة من أنواع البلطي النيلي والمبروك الفضي ومبروك الحشائش والطوبارة.

وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة الاهتمام بقطاع الثروة السمكية وعمليات التنمية والتطوير بكافة بحيرات المصرية، أكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الوزارة تسعى إلى تحقيق التنمية المستدامة بقطاع الثروة السمكية.

وأشار إلى أن الهيئة العامة للثروة السمكية وبحضور محافظ المنيا تقوم بإلقاء 3 ملايين زريعة أسماك البلطي في نهر النيل، وذلك طبقًا لخطة تنمية المسطحات المائية ونهر النيل وفروعه والبحيرات بإجمالي كميات زريعة قدرها 69 مليون وحدة زريعة من أنواع البلطي النيلي والمبروك الفضي ومبروك الحشائش والطوبارة.

تابع مواقعنا