الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الإسكان: 65 مليار جنيه حجم الإنفاق على مدينة العلمين الجديدة

وزير الإسكان خلال
اقتصاد
وزير الإسكان خلال جولته بمدينة العلمين
السبت 19/يونيو/2021 - 04:50 م

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن هيئة المجتمعات العمرانية هي الممول لمشروع الداون تاون بالعلمين الجديدة بتكلفة استثمارية 30 مليار جنيه. 

وأضاف، خلال جولته اليوم بمدينة العلمين الجديدة، أن حجم الإنفاق على مدينة العلمين الجديدة منذ بدايتها تجاوز الـ65 مليار جنيه، مضيفًا “لدينا ما يزيد عن 1500 وحدة سكنية إسكان اجتماعي، 5 آلاف وحدة إسكان متوسط، وعدد كبير من الإسكان المتميز فى المنطقة الشاطئية”.

 

وذكر وزير الإسكان، في بيان صادر عن الوزارة اليوم، أن هناك مجموعة من المشروعات الرائدة التي تتولاها وزارة الإسكان فى الجزء الساحلي من العلمين الجديدة وهناك أراضٍ خالية سيتم طرحها للمستثمرين لتنميتها وفقا للتوقيتات والجداول الزمنية، وذلك بعد تقديم جدول زمني للمشروع التنموي الذي يستهدف تدشينه.

تفقد أعمال تشطيب الواجهات في المنطقة الشاطئية

وأكد أنه من المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى من الأبراج الشاطئية بالعلمين الجديدة خلال العام الجاري، كما سيتم وضع حجر الأساس لمجموعة أبراج أخرى بجانب الداون تاون خلال الشهرين المقبلين، كما سيتم عمل مجموعة من الافتتاحات فى المدن العمرانية الجديدة بداية من شهر يوليو المقبل.

 

وكشف وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أنه جارٍ تنفيذ 5 أبراج سكنية كاملة التشطيب والخدمات، بمدينة العلمين الجديدة، وتتولى تنفيذها شركة "cscec" الصينية، وتطل الأبراج على بحيرة صناعية، وتضم البرج الأيقونى بارتفاع 250 مترًا بإجمالي مسطحات 465 ألف متر مربع.

 

ومن المقرر أن يتم تنفيذه خلال 45 شهرًا، و4 أبراج بارتفاع 200 متر للبرج، بإجمالي مسطحات 320 ألف متر مربع، وأن يتم تنفيذها خلال 39 شهرًا، وذلك على غرار أبراج منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وفق ما أكد الوزير.

تابع مواقعنا