الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يستفيد منها 10 ملايين مواطن.. صناديق المعاشات تستحوذ على 180 مليار جنيه من الموازنة

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
السبت 19/يونيو/2021 - 06:55 م

كشف تقرير لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب حول خطة التنمية المستدامة، عن تضمن مشروع موازنة السنة المالية 2022/2021، زيادة مخصصات الباب الأول "الأجور وتعويضات العاملين"، بنحو 37 مليار جنيه مقارنة بالتقديرات المتوقعة للعام الحالي، لضمان وجود زيادة حقيقية في دخول العاملين بأجهزة الموازنة، ومع استهداف توجيه الجزء الأكبر من تلك الزيادة لتحسين أجور موظفي الدرجات الوسطى وكذلك دخول العاملين بقطاعي الصحة والتعليم.

كما تتضمن الموازنة، المخصصات المالية الكافية لمنح حوافز للعاملين المنقولين للعاصمة الإدارية، بتكلفة تقدر بنحو 1،5 مليار جنيه، وتستهدف كذلك زيادة المعاشات بنحو 13 % لضمان وجود زيادة حقيقية في دخول أكثر من 10 ملايين من أصحاب المعاشات.

فيما تم إعداد تقديرات الموازنة لتتضمن مخصصات كافية لسداد القسط السنوي المستحق لصالح الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بقيمة 180 مليار جنيه خلال عام 2022/2021.
كما يتضمن مشروع الموازنة الاستمرار في تمويل مجموعة من المزايا المالية للعاملين بالقطاعات الوظيفية الحيوية خاصة العاملين بقطاع التعليم "التعليم ما قبل الجامعي، التعليم العالي والجامعي والبحث العلمي" وكذلك العاملين بقطاع الصحة.

تابع مواقعنا