الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بنك إسباني يتيح تداول "بيتكوين" وتحويلها مباشرة إلى دولار

عملة البتكوين
اقتصاد
عملة البتكوين
السبت 19/يونيو/2021 - 11:19 م

يستعد بنك "BBVA" الإٍسباني لاتاحة خدمة تداول عملة البتكوين وتحويلها إلى دولار، في سويسرا فقط، في محاولة من البنك للتوسع في عملياته لتشمل العملات المشفرة على مراحل لتضم جميع العملات.

وقال البنك في بيان رسمي قبل قليل، إن الخدمة ستبدأ اعتبارا من الاثنين المقبل. 

ستكون في سويسرا فقط، وستشمل تداول بيتكوين وخدمات الحفظ، بهدف التوسع فيما بعد لتشمل العملات المشفرة الأخرى.

وتأتي خدمة التداول على العملات الرقمية، وسط اهتمام مؤسسي متزايد بعملة بيتكوين، ويعتبر بعض المستثمرون والشركات، بيتكوين أكبر عملة مشفرة وسيلة تحوط ضد التضخم.

وحسب ألفونسو جوميز الرئيس التنفيذي للبنك، فإن BBVA اكتشف "رغبة كبيرة" بين المستثمرين في الأصول المشفرة أو الأصول الرقمية لتنويع محافظهم على الرغم من تقلبها ومخاطرها العالية.

وأوضح أن خدمة العملة المشفرة الجديدة تقتصر على سويسرا فقط لأن لديها لوائح واضحة وتبني واسع النطاق للأصول الرقمية.

وتشمل الخدمة الجديدة من خلال المحفظة الرقمية المخصصة للعميل، إمكانية تحويل عملات بيتكوين إلى اليورو أو أي عملة حالية أخرى والعكس صحيح.

 

تحويل تلقائي للدولار

وأكد البنك أن عملية التحويل ستتم تلقائيًا، دون تأخير ودون أن تتأثر السيولة المطلوبة على المحافظ الرقمية الأخرى أو الوسطاء المستقلين.

وكشف تعاونه مع عدة مصادر لتحويل العملات المشفرة، مما يضمن الاستثمار على مدار 24 ساعة، وإدارة الطلبات المتعددة في نفس الوقت.

ويأتي قرار البنك الإسباني في ظل سعي بعض المؤسسات والدول للاستثمار في العملات المشفرة، بينما تشن دول أخرى حملات من القيود التشريعية والمؤسسية على تداول تلك العملات.

وأصبحت السلفادور أول دولة في العالم تتبنى عملة بيتكوين كعملة قانونية على الرغم من أن البنوك المركزية على مستوى العالم حذرت مرارًا من أن المستثمرين في العملة المشفرة يجب أن يكونوا مستعدين لخسارة كل أموالهم.

تابع مواقعنا