الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الناس بتستفزني عشان أغلط".. القصة الكاملة لتعرض طليقة تميم يونس للاغتصاب الزوجي

تميم يونس
فن
تميم يونس
السبت 19/يونيو/2021 - 08:55 م

أزمة جديدة شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية أثارت حالة كبيرة من الجدل، وزادت من تساؤلات الجمهور حول مصطلح “الاغتصاب الزوجي”، بعد تصريحات طليقة الفنان تميم يونس حول اتهامها له بالاغتصاب الزوجي خلال فترة زواجهما.

وتعرض تميم لبعض الانتقادات والهجوم، كونه واحدًا من الفنانين الذين هاجموا التحرش والاغتصاب بقوة، وطالب من الفتيات بعدم السكوت عن حقهن في حال تعرضهن للتحرش، وذلك بعد تعرضه للتحرش الجنس من قبل طبيب أسنان مشهور إذ رفع قضية ضده.

وفي بداية الأزمة فاجأت ندى عادل، طليقة الفنان تميم يونس، الجمهور بفيديو نشرته عبر حسابها بموقع “انستجرام” وروت من خلاله تفاصيل تعرضها للاغتصاب الزوجي، وهو الموضوع الذي تجنبت الحديث فيه رغم أن الكثير طالبها بهذا، كونها تعرضت له بشكل شخصي.

وعبرت “ندى” في الفيديو الذي نشرته عن استنكارها من عدم وجود قانون رادع  في مصر يحمي الزوجة من هذا، باعتبارها ملكًا لزوجها.

طليقة تميم يونس

وأضافت باكية: "في شيوخ أزهر تخرج تقول إن ده مش حاجة، لا هو حاجة جدا، من موقعي وبشكل شخصي بقول إنه حاجة"، مردفة:"مستغربة أني اتحطيت في الموقف ده، وخدت سنة عشان أقدر أواجه الإنسان، وهو نفسه قالي سوري، وقال لي اضربيني عشان تبقي أحسن، ورغم أنه بيقول كده، إلا أن القانون والشريعة يقولوا إن ديه مش حاجة".

وطالبت من خلال الفيديو الذي نشرته أن يكون هناك قانون يجرم هذا الفعل، قائلة: "عندي أمل لو فتحنا الموضوع ممكن نحاول نغير القانون، لأنه بيصعب عليا أني مش عارفة اشتكي ومش عندي حاجة تحميني".

من جانبه، علق تميم يونس، على اتهامات طليقته، من خلال فيديو نشره عبر “ستوري” حسابه بـ"انستجرام"، قائلًا: “ده محصلش وأول مرة أسمع عن ده زيي زيكم وعيلتي برضو أول مرة تعرف ده".

وأكد أنه لن يتخذ أي إجراء قانوني حتى تكون التهمة صريحة وواضحة، مضيفًا: "مش هكرر الأخطاء اللي الناس بتستفزني عشان اقع فيها”.

وفي فيديو آخر وجه الشكر للدعم الذي تلقاه من قبل البعض، قائلًا:"بالنسبة للناس اللي عايزني أطلع أتكلم عن واحدة كانت مراتي ده مش هيحصل على واحدة كانت مراتي، متابعًا: "أنا مابعملش كدة وأمي مش مربياني على كده، الموضوع ده اتقفل لحد ما يتفتح بالقانون غير كده هو مقفول".

نجوم الفن يدعمون طليقة تميم يونس

ودعم بعض النجوم ندى عادل، من أبرزهم الفنانة سمية الخشاب التي عبرت عن موقفها ضد الاغتصاب الزوجي، وذلك عبر حسابها في موقع التغريدات القصيرة "تويتر".

وكتبت سمية: "اغتصاب الزوجة زي اغتصاب الغريبة زي اغتصاب الحبيبة زي أي نوع اغتصاب في الدنيا، والمغتصب بيبقي مجرم لأنه ينتهك جسم وحقوق الإنسانة اللي معاه، اللي هي جزء من حقوق الإنسان، أي مغتصب ربنا يخسف به الأرض أيا كان مكانته الاجتماعية أو المادية".

سمية الخاشب عبر تويتر

وكتبت الفنانة مايان السيد: "ربنا كرم المرأة وأنتوا مصممين تهينوها، الاغتصاب الزوجي جريمة، والزوجة ليست عبدة، ولو حرام إنها تقول لا ربنا هو اللي هيحاسبها، ويارب مجتمعنا ده يتغير بقى"، ووافقتها الرأي الفنانة زينب غريب: “أنا لا أصدق ما حدث لكِ، وأتمنى أن يصل صوتك”.

وعبرت الفنانة سارة عبد الرحمن، استنكارها الشديد لما حدث، إذ كتبت: “ما هذا الهراء؟، هذا سيئ جدًا، أنا لا أصدق أن روحك النقية قد مرت بذلك الفعل، أنا أسفة لما حدث لكي، ولكوني لم أستطع فعل شيء لحمايتك”.

فيما عبرت الفنانة سلمى أبو ضيف دعمها لطليقة الفنان تميم يونس، وذكرت خلال تعليقها: "أنا أسفة جدًا لمرورك بهذا، أنت قوية جدًا".

كذلك عبرت الفنانة هدى المفتي عن دعمها لـ ندى عادل، إذ كتبت عبر حسابها بموقع “تويتر: ”لابد من تجريم الاغتصاب الزوجي، أي انتهاك لحرمة جسد آخر جريمة ومش معنى ان المرأة متزوجة مطلوب منها تكون آلة وتوافق على حدوث علاقة أي وقت، العلاقة لابد ان تكون بموافقة الطرفين تحت أي ظروف".

تابع مواقعنا