الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ارتفاع أسعار النفط بنهاية تعاملات اليوم إلى 73 دولارًا

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 19/يونيو/2021 - 11:28 م

ارتفعت أسعار النفط بنهاية تعاملات اليوم، لتسجل 73.51 دولار للبرميل، فيما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 71.64 دولار للبرميل.

كانت أسعار النفط انخفضت أمس، وسجلت 72 دولارا للبرميل، متأثرة بصعود الدولار بعد إعلان الولايات المتحدة الأمريكية احتمالية زيادة أسعار الفائدة بحلول 2023. 

من جانبه أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، في تصريحات تليفزيونية، أن أسعار النفط ما زالت في مرحلة تذبذب متسارع حاليا، متوقعا هدوء الأسعار مجددا في الربع الأخير من العام الحالي.

ونشرت مؤسسة ستاندرز آند بورز للتصنيف الائتماني تقريرا حول توقعات ارتفاع أسعار النفط لتكسر حاجز الـ100 دولار بنهاية العام الحالي، وذكر التقرير أن المستثمرين رفعوا نسبة التوقعات بوصول الأسعار إلى أعلي مستوياتها. 

وتسبَّبت العودة المحتملة للنفط الإيراني في إثارة توقُّعاتٍ ببدء معركة عدوانية لإمدادات أحد أهم المنتجات المطلوبة في السوق الآسيوية؛ ألا وهي المكثّفات، فإيران تعتبر منتجًا رئيسيًا للمكثّفات، أي النفط الخفيف جدًا الذي يعدُّ منتجًا ثانويًا من حقول الغاز الطبيعي، فيما تعدُّ كوريا الجنوبية أكبر مشغِّل آسيوي للمكثّفات المصممة للتحويل إلى بتروكيماويات تستخدم في صناعة البلاستيك

تابع مواقعنا