رئيس التحرير
محمود المملوك

%12 نسبة النمو بقطاع الرعاية الصحية لدولة الإمارات

ميناء جبل علي بالامارات
ميناء جبل علي بالامارات

شهدت المنطقة الحرة لجبل علي ضمن محفظة موانئ دبي العالمية، نموا بنسبة 12% في قاعدة عملائها في قطاع الرعاية الصحية والمستحضرات الدوائية بين عامي 2019-2020.

وقال تقرير صادر عن وكالة الانباء الإماراتية “وام”، ان موانئ دبي العالمية تشارك في معرض الصحة العربي 2021 لتسليط الضوء على التزامها بضمان نمو قطاع المستحضرات الدوائية.

ويعتبر قطاع الرعاية الصحية والصناعات الدوائية من أهم القطاعات وأحد الركائز الاقتصادية في المنطقة الحرة، حيث يمتد على مساحة تقارب 170 كجم مترا مربعا، ويضم حاليا 174 شركة من 41 دولة توفر فرص عمل لنحو ألف و100 موظف وفي عام 2019 بلغ حجم تجارة القطاع في جافزا 25 ألف طن متري تصل قيمتها إلى نحو 900 مليون درهم.

وشهد قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات نموا متسارعا لمواكبة حجم الطلب وتلبية الاحتياجات المتزايدة للسكان إضافة إلى دعم سعي الدولة لترسيخ مكانتها كمركز إقليمي رائد للسياحة العلاجية.

وتلعب الشراكات والمبادرات التي تطلقها الحكومة وشركات القطاعين العام والخاص دورا مهما في تحقيق هذه الأهداف، وتحتل موانئ دبي العالمية - إقليم الإمارات وجافزا موقع الصدارة بين المؤسسات التي تسهم في تعزيز النمو المستدام لقطاع الرعاية الصحية

وقال عبدالله بن دميثان المدير التنفيذي والمدير العام لموانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات وجافزا.. إن الطفرة المفاجئة في قطاع الرعاية الصحية والأدوية في جافزا سلطت الضوء على الكفاءات الرئيسة للقطاع في الشرق الأوسط والتواصل السلس الذي توفره موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات لأكثر من 3.5 مليار مستهلك من خلال مركزها اللوجستي عالي الكفاءة في جبل علي والذي يضم جافزا وميناء جبل علي وقد أسهم مركزها التجاري واللوجستي في تسريع توزيع الإمدادات الطبية الخاصة بمكافحة جائحة كوفيد-19 حول العالم ولعب دورا رئيسا ضمن مبادرة دبي التي أطلقت في يناير 2021 "التحالف اللوجستي لتوزيع اللقاحات".